المشرف العام على التحرير داليا عماد

تفاصيل مشاركة الهلال الأحمر في تطوير الريف المصري بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة

أهل مصر
الدكتور رامي الناظر
الدكتور رامي الناظر
اعلان

كشف الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي والمنسق العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، أن الجمعية لها دور كبير في مشروع تطوير الريف المصري والمشاركة فيه مع مبادرة حياة كريمة فيما يخص الجزء المتعلق بالخدمات الصحية.

وقال الدكتور رامي الناظر في تصريحات خاصة لـ أهل مصر: أن جمعية الهلال الأحمرعملت أيضا في الناحية الاجتماعية وتطوير العشوائيات وكانت أول الجمعيات المشاركة في هذا العمل، وهو ما اتضح في مناطق زينهم والنهضة والدويقة وبناء المنازل أيام الصخرة ومستمرين في خطة تطوير العشوائيات وتطوير ثقافتهم أثناء تحولهم من مكان عشوائي لمكان به كل ما يحتاجونه وتوعيتهم لنرتقي بالإنسان ليحسن استخدام البيئة.

وأضاف المدير التنفيذي والمنسق العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، أن جمعية الهلال الأحمر مختلفة عن غيرها لأنها ذات صفة ونفع عام ولها قرار من رئيس الوزراء، ومرسوم بتوقيع رئيس الجمهورية الأسبق الزعيم جمال عبد الناصر لإعادة نشأتها بالشكل السليم وهي من الشعب عبارة عن متطوعين مصر، وهي ذراع من أذرع الدولة وهو تصنيفها عالميا وهي مساندة للحكومة، وهناك 7 مبادئ أساسية منها الإنسانية والحياد وعدم التحيز، والدولة تعتمد علينا منذ سنوات على أننا جزء منها.

وقامت أهل مصر بإجراء معايشة وجولة تفقدية داخل جمعية الهلال الأحمر وحوار مع الدكتور رامي الناظر، للتعرف بشكل أقرب إلى ما يتم تقديمه على أرض الواقع للمواطنين، حيث يوجد غرف مجهزة للمتابعة ولتلقي طلبات المساعدات والرد على الهاتف وبها شاشات عرض كل ما هو جديد بواسطة فرق مُدربة وباستخدام الأجهزة اللاسلكية أيضا لتسجيل الشكاوى وإعداد تقارير بكل شكوى وترجمتها.

يأتي هذا بالاطلاع على الحقائب المجهزة بالأدوات الإغاثية وما تتضمنه مع دليل للإرشاد السريع الذي يتم تعريف وتدريب المتطوع على استخدام أي أداة، مع وجود اسطول من السيارات الخاصة بالهلال الأحمر المصري.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
مذيعة القناة الأولى تضع مكياج على الهواء.. والجمهور: فتحنا التلفزيون في وقت مش مناسب (فيديو)