اعلان

موعد إعلان نتيجة تعينات السكك الحديدية.. ومصدر يرد على شائعات مواقع التواصل (خاص)

السكة الحديد
السكة الحديد

جدل كبير تشهده وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن عدم إعلان نتيجة تعينات السكك الحديد التي أجريت مؤخرًا، إذ تقدم نحو 10 آلاف متسابقًا بأوراقهم على أن يتم قبول 1150 متسابقا، منهم 1000 عامل يتم توزيعهم على الوظائف التالية: قائد قطار، وعمال مزلقانات، وكمسري، وعمال بلوكات، و150 مهندسا.

ويأتي هذا الجدل، بعد تردد أنباء في فترة سابقة أفادت أن إعلان النتيجة رسميا نهاية الأسبوع الماضي، وهو ما فتح الباب أمام عدة تساؤلات من قبل المتقدمين للمسابقة، وحرصت "أهل مصر" على التواصل مع إحدى المسؤولين في هيئة السكك الحديدية لتوضيح الموعد الرسمي.

الموعد الرسمي للنتيجة

وقال مصدر مسؤول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن نتيجة مسابقة التعينات سيتم إعلانها نهاية الأسبوع الجاري وتحديدًا في 4 مارس المقبل، لافتا أن كل ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي شائعات لإحداث بلبلة للمتقدمين للمسابقة.

وأضاف المصدر المسؤول في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الهيئة انتهت بالفعل من إعداد كشوف الفائزين، وجاري عمل التحريات اللازمة حولهم من الجهات الأمنية المختصة بهذا الشأن، وهو سبب تأخر إعلان النتيجة حتى الآن، لافتا إلى أنه سيتم إجراء دورات تدريبة للفائزين على أعلى مستوى لتأهيلهم على للعمل بالتطورات الجديدة التي تنفذها الهيئة على جميع خطوط السكك سواء كانت خطوط بحري وقبلي، بالإضافة إلى توقيع الشكف الطبي عليهم مرة أخرى قبل استلام العمل.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين على الموقع الرسمي لهيئة سكك حديد مصر، والموقع الرسمي لمجلس الوزراء، مشيرا إلى أن وزير النقل راجع كافة أسماء الفائزين.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بدء المرحلة الثانية من الاختبارات العامة بالمسابقة رقم (2) لسنة 2020 لاختيار أفضل المتقدمين من الحاصلين على الشهادات الفنية لشغل الوظائف المعلن عنها من الناجحين الذين اجتازوا الاختبارات بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث تطلب الهيئة تعيين 1000 فني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً