اعلان

بعد تطوير السكة الحديد.. مصدر بالنقل يكشف عدد رحلات القطارات ومستقليها (خاص)

قطار
قطار

يُعد مرفق السكك الحديدية من أهم مرافق الدولة بصفة عامة، ووزارة النقل بصفة خاصة، لأنه المحور الرئيسي والأساسي لنقل ملايين الركاب يوميا على جميع خطوط السكك الحديدية سواء كانت بحري أو قبلي، لذا حرصت الوزارة على تطوير المرفق خلال الأعوام الماضية من تحديثات في عربات القطارات والمزلقانات وقضبان السكك، فضلا عن استيراد الكثير من العربات الجديدة للعمل على خطوط السكك الحديدية.

لكن لم يعلم الكثيرون من المواطنين عدد رحلات القطارات على خطوط السكك الحديدية في كافة أنحاء محافظات الجمهورية يوميا، وأعداد المواطنين الذين يستقلون هذه الوسيلة السهلة والآمنة في التوقيت الحالي، خاصة بعد التطوير التي شهدته المنظومة تحت إشراف القيادة السياسية، لذا حرصت «أهل مصر»، على التواصل مع أحد المصادر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، لمعرفة أعداد رحلات القطارات التي تقوم بها الهيئة يوميا، وأعداد مستقليها.

مليون و200 ألف راكب يوميا

من جانبه قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن التطوير التي شهدته السكك الحديدية بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بها، ساعد على إقبال المواطنين بكثافة أكبر مما كانت تشهده سابقا، خاصة بعد دعم القطارات بعربات حديثة مكيفة ومطورة تم استيرادها مؤخرا من الخارج للعمل على خطوط السكك الحديدية.

890 رحلة يوميا

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن الهيئة تُشهل 890 رحلة بالقطارات العادية والمميزة والسريعة يوميا، لافتا أن كل القطارات التي تقوم بهذه الرحلالت وتسير على جميع خطوط السكك الحديدية بجميع المحافظات يوميا يتم صيانتها بشكل يومي، مشيرا أنها تستقل يوميا مليون و200 ألف مواطنا من جميع محافظات مصر، سواء المحافظات القبلية والبحرية، أو على الخطوط السريعة أو القصيرة.

صيانة القطارات يوميا

وأشار المصدر أن أعداد الركاب في الفترة الأخيرة ارتفعت كثيرا، نظرا للتطور التي شهدته السكك، لافتا أن جميع القطارات يتم المرور وصيانتها يوميا بشكل دوري ورسمي، وإجراءا جميع الصيانة اللازمة لها، لعدم حدوث أي أعطال أو حوادث على السكك الحديدية.

2155 عربة مختلفة الطرازات

وفي وقت سابق، قال وزير النقل، أن أسطول عربات الركاب بالهيئة القومية لسكك حديد مصر كان قد تقادم، ما أدى إلى تدني كفاءة التشغيل على الشبكة وسوء مستويات الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، حيث وصل عدد العربات الصالحة للتشغيل قبل التعاقد على هذه الصفقة إلى حوالي (2155) عربة مختلفة الطرازات، مما أدى الى إلغاء بعض القطارات على الشبكة وكذلك تخفيض عدد العربات ببعض القطارات نتيجة عدم وجود عربات صالحة للتشغيل، لافتا إلى أنه قد نتج عن ذلك انخفاض عدد الركاب اليومي بخطوط الشبكة إلى حوالي 700 ألف راكب يوميا. (التفاصيل كاملة من هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج