اعلان

السكة الحديد: النيابة لم تصدر أي قرار في واقعة سائق قطار أسيوط.. وكل ما تردد شائعات (خاص)

جانب من حادث قطار أسيوط
جانب من حادث قطار أسيوط

حالة من الغضب الشديد انتابت مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة جروبات العاملين في السكك الحديدية، بعد أن ترددت أنباء تفيد أن سائق قطار 2010 "القاهرة - أسوان"، ويدعى "ع. ر"، والمعروف إعلاميا بسائق قطار حادث مزلقان القوصية في أسيوط، توجه له تهم تعاطي المخدرات، واتلاف ونش وعربة قطار، ووفاة عددا من المواطنين، الأمر الذي دفع بوابة "أهل مصر"، للتواصل مع رئيس النقابة العامة للعاملين في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، الذي نفى هذه الشائعات، مؤكدا أنه حتى الآن لن تصدر النيابة أي قرار في الواقعة.

لم يصدر قرار حتى الآن

من جانبه، قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين في سكك حديد مصر، إن تقرير اللجنة الفنية الخاص بالتحقيق في واقعة سائق قطار 2010 "القاهرة - أسوان"، والمعروف إعلاميا بسائق قطار حادث مزلقان القوصية في أسيوط لم يصدر حتى الآن، لافتا أنه لم يوجه له أي تهم، مشيرا أن النيابة العامة لم تصدر قرراها في الواقعة حتى يومنا هذا.

وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين في سكك حديد مصر، في تصريحات خاصة إلى "أهل مصر"، أن السائق سيتم عرضة على النيابة العامة الأسبوع المقبل، لافتا أن هناك لجنة قانونية من النقابة العامة للعاملين في السكة الحديد تتابع التحقيقات أولا بأول، وكذلك مع أسرة السائق لاطمئنانهم على ما أسفرت عنه التحقيقات، مشيرا أن كل الأقاويل التي ترددت بشأن أن سائق القطار تم توجيه تهم له بتعاطية المواد المخدرة شائعات لا أساس لها من الصحة، الغرض منها تشوية سمعة السائق وإحداث بلبلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

النيابة تستدعي سائق القطار

واستدعت نيابة القوصية عامل المزلقان وسائق سيارة الونش والخدمات الأمنية المكلفة بتأمين المزلقان وناظر المحطة، بحادث تصادم قطار بسيارة نقل محملة بونش على مزلقان قرية فزارة دائرة المركز، كما عاينت النيابة موقع الحادث وأمرت بتشكيل لجنة فنية من هيئة السكة الحديد وكلية الهندسة بجامعة أسيوط.

وجاء بالتحقيقات، أن سيارة نقل تحمل ونش لرفع المعدات كانت تعبر مزلقان قرية فزارة بالقوصية، وحاول سائق "الونش" المرور عكس الاتجاه ما نتج عنه انحراف عجلة القيادة في يده وتعطل السيارة على شريط السكة الحديد وهناك قطار قادم من القاهرة إلى أسوان، واصطدم بالسيارة؛ ما أسفر عن وقوع الحادث، ونتج عنه وفاة ٣ أشخاص وإصابة 3 آخرين وأمرت النيابة، بالتصريح بدفن جثث المتوفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر