اعلان

حدث في المساء.. إصابة فريدة الشوباشي بكورونا.. إسقاط 12 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.. رسالة مؤثرة من بابا الفاتيكان للعراق

طائرة مسيرة حوثية (أرشيفية)
طائرة مسيرة حوثية (أرشيفية)

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأحد، والساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي.

التحالف العربي يسقط 12 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن إسقاطه 12 طائرة مسيرة أطلقتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) على المملكة. ووصف التحالف في بيان له هجمات الحوثيين بأنها "تصعيد ضد المدنيين"، محذرا من أن هذه الاعتداءات لن تقود إلى فرض تسوية سياسية. وتابع التحالف أن قواته "مستمرة بالتعامل مع مصادر التهديد وتدمير القدرات النوعية" للجماعة. ويأتي هذا البيان على خلفية إعلان التحالف في وقت سابق من اليوم عن إطلاق عملية عسكرية جديدة ضد الحوثيين وشنه غارات على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، ردا على تكثيف الجماعة هجماتها بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية ضد المملكة.

حالة الطقس اليوم الاثنين 8/3/2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم الاثنين على كافة الأنحاء، حيث من المتوقع أن يكون دافئ نهارا على القاهرة والوجه البحري، مائل للدفئ على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما يكون حار على جنوب الصعيد.

علينا التحلي بالصبر.. الصحة العالمية تتوقع موعد انتهاء وباء كورونا (فيديو)

عرضت فضائية "إم بي سي مصر 2"، تصريحات رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ، الجمعة الماضية، الذي أكد فيها أن عام 2021 سيظل "عام فيروس كورونا"، لكنه توقع أن ينتهي الوباء أوائل عام 2022.

إصابة فريدة الشوباشي بفيروس كورونا

أكد مصدر مقرب من الكاتبة الصحفية وعضو مجلس النواب فريدة الشوباشي إصابتها بفيروس كورونا، وأنها تخضع للعزل المنزلي، وتتلقى بروتوكول العلاج المعتمد من قبل وزارة الصحة.

موسكو تعلن جدول زيارات لافروف للخليج

كشفت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته اليوم الأحد عن جدول جولة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف وأشار البيان أن لافروف خلال الفترة بين 8 و12 مارس الجاري سيزور كلا من الإمارات، حيث سيلتقي ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، ووزير الخارجية، عبد الله بن زايد، والسعودية، حيث من المقرر أن يجتمع مع ولي العهد، محمد بن سلمان، ووزير الخارجية، فيصل بن فرحان، وقطر حيث سيستقبله الأمير تميم بن حمد ووزير الخارجية محمد عبد الرحمن. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الزيارات ستكون جزءا مهما من الحوار الثنائي المكثف الذي يجري ضمن إطاره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالات دورية مبنية على الثقة مع زعماء هذه الدول العربية.

بابا الفاتيكان: سأعود إلى روما وقلبي في العراق

قال بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، إنه سوف يعود لروما وقبله في العراق، ودعا البابا جميع الطوائف في العراق على التعاون لخدمة الصالح العام في البلاد، لافتًا إلى أنه سيغادر إلى روما ولكن "العراق سيظل في القلب". وقال بابا الفاتيكان، في ملعب فرنسوا حريري بأربيل، اليوم الأحد "الآن حانت لحظة العودة إلى روما ولكن العراق سيبقى في قلبي".

مصر للطيران تكشف حقيقة تسريح بعض العاملين وخفض الرواتب

قال الكابتن رشدي زكريا، رئيس شركة مصر للطيران، إنه لا يوجد أي نية للشركة التخلي عن العاملين بها في ظل جائحة كورونا.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" تابع زكريا: هدفنا تعظيم العائد وترشد النفقات في ظل الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا.

السعودية تعلن استهداف ساحة للخزانات البترولية في الظهران ولا إصابات

أكدت السعودية، مساء اليوم الأحد، تعرض إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة وحي سكني في مدينة الظهران لهجومين لم يسفرا عن سقوط إصابات. وأعلنت حركة "أنصار الله" (الحوثية) في اليمن، عن تنفيذ عملية هجومية على السعودية بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ بالستية. وأفادت وكالة "رويترز"، مساء اليوم الأحد، استنادا إلى مصادر أهلية بسماع دوي انفجار في مدينة الظهران شرق السعودية في ظل تصعيد عسكري حاد بين المملكة وقوات الحوثيين في اليمن.

بالأرقام.. توتنهام يحقق إنجازًا تاريخيًا في المعدل التهديفي

حقق فريق توتنهام عدة مكاسب اليوم من الفوز على فريق كريستال بالاس في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم.

واكتسح توتنهام نادي كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء