اعلان
اعلان

تعرف على المحافظات التي يمر بها القطار الكهربائي السريع.. بسرعة 250 كيلو

القطار الكهربائي
القطار الكهربائي

استعدادات مكثفة تجريها الهيئة القومية للأنفاق، لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع القطار الكهربائي السريع، المقرر افتتاحه في أكتوبر المقبل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتسهيل عملية تنقل المواطنين من القاهرة إلى المحافظات الساحلية والحدودية التي تستغرق وقتا طويلا بالسيارت على الطرق.

وانتهت الهيئة في الوقت الحالي من تنفيذ حوالي 71% من المشروع لافتتاحه في الموعد الذي أمر به الرئيس السيسي، إذ يبلغ طول مشروع القطار الكهربائي السريع "العين السخنة–العلمين"، نحو 460 كيلو متر، لذا حرصت "أهل مصر"، على إبراز أهم المحافظات التي يمر خلالها القطار في السطور التالية:

- يبدأ المشروع من مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر، وحتى مدينة العلمين الجديدة مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة السادس من أكتوبر ومحطة سكك حديد الإسكندرية الحالية ومدينة برج العرب.

ويشمل مشروع القطار الكهربائي السريع 15 محطة وهي كالتالي:

"العين السخنة- العاصمة الإدارية- 15 مايو- محمد نجيب- جنوب الجيزة- حدائق أكتوبر- أكتوبر- السادات- وادي النطرون- النوبارية- برج العرب- الإسكندرية- العامرية- الحمام- العلمين".

يضم المشروع ٣ محطات مستقبلية وهي كالتالي: "نفق المشير- محور الضبعة- العميد".

وتبلغ السرعة التصميمية للقطار 250 كم/ ساعة، وسيسهم في ربط العاصمة الإدارية والمدن الجديدة بشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع من خلال وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً