مصر والسودان تطالبان إثيوبيا بقبول الوساطة الرباعية حول سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة
كتب : أهل مصر

دعا مجلسي الوزراء المصري والسوداني، إثيوبيا للموافقة على المقترح السوداني بتطوير آلية التفاوض التي يرعاها الاتحاد الإفريقي بشأن سد النهضة، عبر تشكيل رباعية دولية.

وأكد رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، في بيان صحفي مشترك بمناسبة زيارة الجانبان، على أهمية التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، يحقق مصالح الدول الثلاث ويحد من أضرار هذا المشروع على دولتى المصب.

وأضاف أن البلدان لديهما إرادة سياسية، ورغبة جادة لتحقيق هذا الهدف فى أقرب فرصة ممكنة، كما طالبا إثيوبيا بإبداء حسن النية والانخراط فى عملية تفاوضية فعالة من أجل التوصل لهذا الاتفاق .

كما رحب البلدان بتولى جمهورية الكونغو الديمقراطية قيادة هذه المفاوضات، وأكدت مصر تأييدها لمقترح السودان، حول تطوير آلية التفاوض التي يرعاها الاتحاد الإفريقى، من خلال تشكيل رباعية دولية تقودها وتسيرها جمهورية الكونغو الديمقراطية، بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، وتشمل كلا من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة للتوسط في المفاوضات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين