اعلان

أبرز أعراض الإصابة بالتهاب الجلد.. وطرق الوقاية

 التهابات الجلد
التهابات الجلد

يعد التهاب الجلد من الأمراض المرهقة للكثير من المواطنين، ولها الكثير من الأسباب، وتسبب الحكة، أو جفاف الجلد، أو الطفح الجلدي ، أو التورم، أو الاحمرار أو قد يسبب ظهور بثور على الجلد، أو قروح وتقشر وتفتّت الجلد، ويقدم لكم 'أهل مصر'، أبرز أنواع وأعراض التهاب الجلد، وطرق الوقاية منها.

أعراض التهاب الجلد

- التهاب الجلد التأتبي، يبدأ في الطفولة، ويَشيع حدوث هذا الطفح الجلدي الأحمر المسبِّب للحكة بين ثنيات الجلد في المِرفَقين، وخلف الركبتين وفي مقدِّمة العنق. قد يتسرب سائل من الطفح الجلدي عند حكة، ويمكن أن تتكون قشرة عليه.

- التهاب الجلد التماسي، يحدث هذا الطفح الجلدي الأحمر اللاسع والمثير للحكة عندما يلامس الجلد مواد مهيجة أو مثيرة للتفاعل التحسسي، وقد تتكون البثور.

- التهاب الجلد الدهني، تتسبب هذه الحالة في ظهور بقع قشرية واحمرار الجلد وقشرة رأس مزمنة، وعادة ما تصيب المناطق الدهنية من الجسم، مثل الوجه وأعلى الصدر والظهر. ويمكن أن تستمر حالة التهاب الجلد الدهني لفترة طويلة مع فترات من التحسن ثم الاحتدام الموسمي، وتعرف هذه الحالة في الرضع باسم قرف اللبن.

- الأكزيما الجريبية، في هذا النوع يزداد سمك الجلد المصاب وتظهر نتوءات في جُريبات الشعر وتَشيع هذه الحالة لدى الأمريكيين من أصل أفريقي ولدى الأشخاص أصحاب البشرة البنية الداكنة.

طرق الوقاية من التهابات الجلد

- احرص على ارتداء ملابس واقية عند أداء مهمة تنطوي على استخدام مواد مهيجة أو مواد كيميائية كاوية.

- استخدم المياه الدافئة بدلًا من الساخنة عند الاستحمام.

- استخدم منظف لطيف غير صابوني.

- رطب جلدك باستخدام زيت أو كريم خالية من العطور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير