اعلان

حدث في المساء.. السيسي يوجه بزيادة الحد الأدني للأجور لـ 2400 جنيه.. الذهب يرتفع عالمياً.. مباراة الزمالك والترجي بدون جمهور

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الاثنين، والساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي.

الرئيس السيسي يوجه بزيادة الحد الأدني للأجور إلى 2400 جنيه

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، بزيادة الحد الأدني للأجور إلى 2400 جنيه.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

الرئيس السيسي يوجه بإقرار علاوتين للمخاطبين وغير المخاطبين بالخدمة المدنية بـ7.5 مليار جنيه

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

الرئيس السيسي يوجه بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة 31 مليار جنيه

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه.

كما وجه بترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه.

حالة الطقس غداً الثلاثاء 16/3/2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

يزداد البحث عن حالة الطقس غداً علي كافة الأنحاء، وقد أعلنت هيئة الأرصاد التفاصيل، حيث من المتوقع أن يكون دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة، و معتدل على السواحل والرياح معتدلة، و مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح نشطة، بينما يسود طقس حار علي جنوب الصعيد.

أسعار الذهب ترتفع عالمياً مع توقعات تسارع التضخم

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع التركيز على احتمالات تسارع التضخم.

ووقع الرئيس جو بايدن على مشروع قانون التحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار ليصبح قانونًا الأسبوع الماضي.

الكاف يرفض حضور الجماهير في مباراة الزمالك والترجي

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، خطاب رسمي إلى نادي الزمالك، بشأن المباراة المرتقبة أمام نادي الترجي التونسي.

ورفض "كاف" السماح للجماهير في مباراة الزمالك والترجي على الرغم من وجود موافقة سابقة، ولكن تم التراجع عنها في اللحظات الأخيرة بسبب قرار المكتب التنفيذي للكاف خلال الساعات الماضية، برفض حضور الجماهير للمباريات.

الصحة العالمية: لا توجد دلائل على أضرار جانبية للقاح أسترازينيكا

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أنه لا توجد أدلة "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا يتسبب في مشاكل صحية. ونقلت "رويترز" عن كريستيان ليندماير، المتحدثة باسم المنظمة، أنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن هناك مشاكل نتجت عن أخذ اللقاح. ورأت أنه من المهم أن تستمر حملات التطعيم من أجل إنقاذ الأرواح ومنع الإصابة بحالات مرضية شديدة من الفيروس. في المقابل، قالت شركة الأدوية البريطانية السويدية "أسترازينيكا"، أمس الأحد، إنها لم تجد أي دليل على زيادة خطر الإصابة بجلطات دموية من لقاح "كوفيد 19" الذي طورته بالتعاون مع جامعة أكسفورد.

وزير المالية يعلن موعد تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى للأجور

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية إن الرئيس السيسي وجه برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، بالإضافة إلى عدة علاوات وحوافز الموظفين، وكذلك ترقية الموظفين المستوفي شروطهم بدءًا من أول يوليو القادم.

الصحة العالمية تعقد اجتماعا لبحث سلامة أسترازينيكا

بعد أن قررت عدد من الدول تعليق العمل بعقار شركة "أسترازينيكا" قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس أن المنظمة ستبحث غدا الثلاثاء سلامة لقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية، المضاد لفيروس كورونا. وقال جيبرييسوس خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن "لجنة منظمة الصحة العالمية لأمان اللقاحات كانت تدرس البيانات المتوفرة، وعلى اتصال مكثف مع الوكالة الأوروبية للأدوية، وستعقد اجتماعا غدا".

وزير الري الأسبق يكشف الموعد النهائي لحل أزمة سد النهضة

قال الدكتور حسام مغازي وزير الري الأسبق، إنه خلال الأربعة الأشهر المقبلة سيتم التوصل لاتفاق نهائي بشأن سد النهضة، بين كل من مصر والسودان وإثيوبيا.

وخلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي "سيد علي" مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أوضح مغازي أن السودان أصبح يشعر بالقلق من ملء السد، وأن الأيام المقبلة ستشهد حالة من الضغوط المشتركة بين القاهرة والخرطوم للوصول إلى اتفاق ملزم بشأن ملء السد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح