اعلان

الأم المثالية على محافظة شمال سيناء: أرملة منذ 13عامًا وفقدت بصرها بعد وفاة زوجها

ريحانة حسين احمد النخلاوي
ريحانة حسين احمد النخلاوي

ريحانة حسين أحمد النخلاوي، الأم المثالية على محافظة شمال سيناء، أرملة منذ 13عامًا وتبلغ 61 سنة، حاصلة على دبلوم فني تجاري على المعاش وكانت تعمل " مراجع حقوق تأمينية".

لديها الابن الأول ثانوية عامة، الابن الثاني متوفى منذ 34 سنة، أما الابنة الثالثة بكالوريوس إعلام، والابن الرابع بكالوريوس صيدلة.

ولدت الأم في أسرة متوسطة الحال مكونة من ثماني أشقاء وكان الوالد يعمل بسلاح حرس الحدود، تم تهجير الأسرة عن طريق الصليب الأحمر، عادت الأسرة مرة أخرى وحصلت الأم على دبلوم فني تجارى والتحقت بإحدى الوظائف الحكومية.

تزوجت الأم وعاشت حياة هادئة مع الزوج ، ورزقها الله بالابن الأول ثم الثاني ولكن بعد عام من ولادته توفاه الله .

ظلت الأم ترعى أسرتها وأبنائها وأصيب الزوج في عام 2007 بمرض "سرطان الرئة"، وكان الاعتماد الأكبر على راتب الأم؛ حيث كان عمل الزوج حر، تحملت الأم معاناة السفر و العلاج مما اضطر الأم لبيع كل مصوغاتها وأثاث منزلها لتوفير متطلبات علاج الزوج .

توفى الزوج بعد معاناة مع المرض وكان أصغر الأبناء عند وفاة الزوج 15 عامًا، مرضت الأم بضمور العصب البصري ومع الوقت أصبحت لا ترى النور، ما اضطر الابن الأكبر لترك الدراسة الجامعية للعمل حيث كان بالفرقة الأولى بكلية التجارة لسد احتياجات الأسرة وتخفيف العبء على الأم المريضة.

حصلت الأبنة على بكالوريوس الإعلام والتحقت بوظيفة، والابن الأصغر حصل على بكالوريوس صيدلة ويعمل بإحدى المستشفيات، استطاعت الأم تزويج الابن الأكبر والابنة الثانية، ومازال عطائها مستمر تجاه الابن الأصغر رغم ظروف مرضها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً