اعلان

أمراض تصيب العين.. منها التهاب الملتحمة

أمراض العيون أنواعها وعلاجها
أمراض العيون أنواعها وعلاجها

تعتبر أمراض العيون الأكثر شيوعًا التي تظهر غالبًا في الربيع، ويشعر المريض بألم واحمرار العين، وتوجد أنواع كثيرة لأمراض العيون، وستوضح السطور القادمة أنواع أمراض العيون.

كشف موقع 'visionsource-springhill'، أن أمراض العيون مصطلح شامل يشير إلى مجموعة من الأمراض المتعلقة بوظيفة العين، فيما يلي بعض الأنواع الأكثر شيوعًا من أمراض العيون منها ما يلي:

1-التهاب الملتحمة (العين الوردية)

التهاب الملتحمةالتهاب الملتحمة

يعتبر التهاب الملتحمة، المعروف أيضًا باسم العين الوردية، هو عدوى أو التهاب في الملتحمة ، وهو الغشاء الواقي الرقيق الذي يغطي سطح مقلة العين والسطح الداخلي للجفون. تسببها البكتيريا والفيروسات والمواد المسببة للحساسية والمهيجات الأخرى مثل الدخان والغبار ، تكون العين الوردية شديدة العدوى وعادة ما تكون مصحوبة بإحمرار في بياض العين وزيادة التمزق أو الإفرازات.

تتحسن العديد من الحالات الطفيفة في غضون أسبوعين ، يمكن أن يتطور بعضها إلى التهاب حاد في القرنية ويهدد البصر.

2-مرض العين السكري

مرض العين السكريمرض العين السكري

مرض العين السكري هو مصطلح عام لمجموعة من مشاكل العين التي يمكن أن تنتج عن الإصابة بمرض السكري من النوع 1 أو النوع 2 ، بما في ذلك اعتلال الشبكية السكري وإعتام عدسة العين والمياه الزرقاء، غالبًا لا توجد أعراض في المراحل المبكرة من مرض العين السكري ، لذلك من المهم ألا تنتظر ظهور الأعراض قبل إجراء فحص شامل للعين. سيقلل الاكتشاف المبكر لأمراض العين السكرية وعلاجها بشكل كبير من فرصك في الحفاظ على فقدان البصر الدائم.

3- الجلوكوما

الزرق الجلوكوما

يُطلق على الجلوكوما اسم سارق البصر الصامت ، وهو زيادة في ضغط العين في العين ، مما يؤدي إلى تلف العصب البصري دون ظهور علامات أو أعراض في المراحل المبكرة من المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً