اعلان

مخاطر يسببها فيروس كورونا للمتعافين خلال الموجة الثالثة

كورونا في مصر
كورونا في مصر

مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، وفي الوقت ذاته ارتفاع نسب الشفاء حسب ما أكدته تصريحات وزارة الصحة، أكد الأطباء أن فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة سريع الانتشار لكن قوته أضعف في البقاء داخل جسم الإنسان، ولكن يعانى الكثيرون من مشكلات عديدة بعد تعافيهم من فيروس كورونا، متسائلين عن الفترة الكافية لعودة حياتهم لطبيعتها.

أعراض ما بعد التعافي من كورونا

كشف الدكتور محمد علام، أخصائي الباطنة، أنه يحدث للمتعافى من كورونا، بعض المضاعفات وهى السعال المصحوب بالبلغم وضيق في التنفس.

وأوضح في حديثه لـ 'أهل مصر' أن ذلك نتيجة قيام الجسم بطرد الخلايا الميته من الرئتين، تلك الخلايا الناتجة عن الحرب التي كانت مستعره بين المناعة والفيروس.

وأشار إلى أنه نتيجة لنقص الأكسجين من الجسم، تحدث آلالام وتسكير العظام وهي ظواهر طبيعية لا داعي للقلق منها.

التغلب على أعراض مابعد التعافي من كورونا

في هذا الصدد، قال الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي، إن أعراض التعافي من كورونا أمر طبيعى لأن حرب المناعة تبدأ في جسم الإنسان مع خروج الفيروس منه، ما يسبب مضاعفات لمن يعانون من نقص المناعة.

وأضاف في تصريحه لـ 'أهل مصر'، لا داعي للقلق من أعراض ما بعد التعافي من كورونا ولكن يجب الحرص من خلال الاعتماد على المأكولات التى تقوي الجسم وفيتامينات زيادة المناعة.

وأشار إلى أنه يمكن ممارسة بعض التمارين البسيطة مثل اليوجا والتنفس، والمشي في أماكن التهوية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| المحلة يضيف الثاني