اعلان

رئيس الوزراء: إتاحة اللقاح المضاد لـ كورونا في جميع مراكز التطعيمات على مستوى الجمهورية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم إتاحة اللقاح المضاد لفيروس كورنا المستجد فى كل مراكز التطعيمات على مستوى الجمهورية، وأن الدولة تستهدف القطاعات ذات الأهمية الشديدة من الناحية الاقتصادية كالبنوك والسياحة والتعليم.

وقال مدبولى، خلال افتتاح مدينة الدواء بالخانكة، إن عدد المسجلين على الموقع الإلكترونى للحصول على اللقاح وصل إلى 600 ألف مسجل، مشيرًا إلى أنه سيتم تلقى كافة المسجلين للقاح خلال الأسابيع القادمة.

وأضاف: "لدينا 1.6 مليون جرعة من اللقاح على ارض مصر و400 ستصل خلال يومين ولدينا 2 مليون جرعة متوفرة"، مشيرًا إلى أنه تم البدء بالفئات الأولى للحصول على اللقاح وهم الاطباء وأصحاب الامراض المزمنة ، مؤكدًا أنه سيتم العمل على التوسع فى اعطاء اللقاح وسيتم فتح المجال لكل الفئات قريبًا.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مدينة الدواء بالخانكة؛ استعدادًا لافتتاحها.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن المدينة تعد من بين أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها؛ وذلك لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي، ما يتيح للمواطنين الحصول على دواء عالي الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء؛ دعما للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

وتعد مدينة الدواء الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، وتقام على مساحة 180 ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً