اعلان

مدبولي: لدينا مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية يكفينا 3 سنوات

مدبولي: لدينا مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية يكفينا 3 سنوات
مدبولي: لدينا مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية يكفينا 3 سنوات
كتب : عزة رخا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: إن خطط تطوير قطاع الصحة مكنت الدولة من مواجهة جائحة فيروس كورونا، لافتا إلى أن الدولة تحركت خلال الأزمة من أجل تأمين المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بنا.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في افتتاح مدينة الدواء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن مصر هي أقل دول العالم تأثرًا بجائحة فيروس كورونا، بالإضافة لإلى وجود مخزون استراتيجي كافي لمدة 3 سنوات، قائلا: "الحمد لله بقى عندنا تأمين لكل المستلزمات الطبية بتاعتنا والأدوية ما بين شهرين لـ3 سنوات".

وأوضح أن مدينة الدواء المصرية صرح عالمى عملاق يأتى فى إطار رؤية متكاملة للدولة المصرية لتحقيق نقلة نوعية، وتقديم أفضل الخدمات الطبية التى بدأها الرئيس منذ 4 سنوات.

وأشار إلى أن مصر وصلت لنسبة 88% من الاكتفاء الذاتي في صناعة الدواء.

وتابع أن مشروع التأمين الصحى الشامل تهدف الدولة من خلاله تقديم أفضل خدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن افتتاح اليوم يأتى فى إطار استكمال تطوير منظومة الدواء المصرية.

وتعد مدينة الدواء من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط اسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

وذكر السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مدينة الدواء تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط علي مساحة ١٨٠ الف متر مربع، وهي مزودة باحدث التقنيات والنظم العالمية في انتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز اقليمي يجذب كبري الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً