اعلان

هيئة الدواء المصرية: اعتماد مستحضرين دوائيين وحصولهما على اعتراف من منظمة الصحة

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية
كتب : عزة رخا

قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن هناك مصنعين حصلا على شهادة الجى ان بى الأوروبية، و4 مصانع في انتظار زيارة المراجعة، موضحا أنه يوجد اعتماد من هيئة الدواء المصرية من قبل الصحة العالمية.

وأضاف الدكتور تامر عصام، أن هناك مستحضران دوائيان تم اعتمادهما وحصولهما على اعتراف من منظمة الصحة العالمية إلى جانب 3 مستحضرات طبية.

وأكد أن هيئة الدواء المصرية كانت تحاول أن تحافظ على تنافسية المستحضرات الخاصة بها، حيث إن تلك التنافسية تأتي من الشركات العالمية التي تشهد أن تلك الأدوية مطابقة للمعايير الدولية.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، بمشاركة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وتعد "مدينة الدواء الطبية" من بين أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة المصرية لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

كما تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط علي مساحة 180 ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في انتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبري الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي