اعلان

مواعيد الترشح للعمل بامتحانات الثانوية العامة 2021

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آليات العمل بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، المقرر عقدها في شهر يوليو المقبل.

وأكدت الوزارة، أنه يتم الإعلان من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، مقرات لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة عن فتح باب الترشح كرئيس لجنة أو وكيل لجنة، وذلك خلال الفترة من 30 مارس حتى يوم الأحد الموافق 4 ابريل 2021.

حيث يقوم المرشح بالدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة، وطبع استمارة الترشح والإقرار الخاص بعدم وجود موانع تحول دون الإشتراك في أعمال الامتحانات وملء البيانات، واعتمادها من جهة العمل مع ارفاق بيان حالة وظيفية يدوى وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي ومقترح التطوير، وتقدم جميع المستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات.

وتشكل لجنة برئاسة نائب الوزير لشئون المعلمين، وعضوية كل من مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ورئيس الإدارة المركزية للأمن، ومدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، وممثل الجهات الرقابية وممثل الأمن الوطني، وعضوًا منسق يتم اختياره بمعرفة رئيس اللجنة، مع إعداد استمارة تقييم للمرشحين موضحًا بها الدرجات التي حصل عليها كل منهم أثناء عقد المقابلات الشخصية.

وترسل ملفات الذين وقع عليهم الاختيار إلى الجهات الأمنية والرقابية، موضحا أمام كل منهم العمل المكلف به بالإضافة إلى مرشح احتياطي لكل قطاع، ويتم إعداد مشروع القرار الوزاري الخاص بتكليف رؤساء وكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية، ثم إرسال خطابات التكليف لرؤساء وكلاء اللجان الذين لم اختيارهم موضحا به المديريات التعليمية التابع لها القطاع.

وفي حالة ظهور أي ظروف تحول دون الاشتراك أي من الذين تم اختيارهم للعمل، يقوم رئيس عام الامتحانات بتكليف أحد المرشحين ممن تمت الموافقة عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج