اعلان

استعدادات وزارة التضامن لدعم الأسر الأكثر فقرًا خلال شهر رمضان.. تجهيز عرائس وخدمات صحية واجتماعية

الأسر الأكثر فقرا
الأسر الأكثر فقرا

اقترب شهر رمضان المبارك، ويستعد الجميع لاستقباله، حيث يأتي الشهر بالخير الكثير على جميع المواطنين، خاصة الفقراء، وخصصت وزارة التضامن الاجتماعي، منظومة 'الخير الموحد'، لدعم الأسر الأكثر احتياجا خلال الفترة المقبلة، وتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر فقرًا خلال شهر رمضان المبارك.

منظومة الخير الموحد

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل بشكل مكثف لمتابعة خطة عمل المؤسسات والجمعيات الأهلية بالشراكة مع المجتمع الأهلي والقطاع الخاص، والذي نقدر عمله باعتباره شريكا أصيلا للوزارة في كافة البرامج القومية.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أنه يتم العمل هذا العام على تحقيق منظومة 'الخير الموحد'، وفق قواعد موحدة ومنظمة في كافة أنحاء الجمهورية للوصول لكافة الأسر المستحقة، بالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والمجتمع المدني بصفته الأقرب إلي الشارع وإلى الأسر.

دعم الأسر الأكثر فقرًا خلال شهر رمضان

أوضحت أن حملات مساعدات شهر رمضان هذا العام لم تكتفي بتوزيع الكراتين المواد الغذائية فقط، ولفتت أن هناك أيضا واجبات ساخنة للأسر وبالتوازي معها أيضا خدمات صحية واجتماعية، مثل تجهيز عرائس في دكان الفرحة وتقديم خدمات طبية وادوية للمسنين.

الكارت الذكي لدعم الفقراء

وأضافت القباج: 'يشهد العام فكرة جديدة وهي التوزيع الذكي مقدم من مؤسسة مصر الخير، من خلال كارت ذكي يحتوي على 150 جنيه يمكنهم الحصول على كافة احتياجاتهم من أي منافذ للتموين أو منافذ لديها ماكينة فوري.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن هذه الكروت تعمل علي المزيد من حوكمة أكثر سيطرة وأكثر عدالة فى التوزيع فلا تتكرر علي نفس الأسرة من أكثر من مصدر. ونفتح المجال لمزيد من دعم الشركاء من المجتمع المدني قطاع الأهلي والخاص.

WhatsApp
Telegram