اعلان

هالة السعيد: كورونا كشف عن إشكاليات عميقة في مختلف الدول.. وتجاوز كافة الأزمات

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط، خلال مؤتمر المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، بعنوان "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، أن جائحة كورونا كشفت عن وجود إشكاليات عميقة في مختلف دول العالم.

وأضافت "السعيد"، أنه فى مقدمة تلك الإشكاليات؛ ضمان إتاحة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية والثقافية لدى كافة فئات المجتمع، ومعالجة الفجوات التنموية التى تفاقمت نتيجة التداعيات السلبية للجائحة.

وأكدت أن العالم يشهد أزمة متفاقمة، ولا تزال مستمرة نتيجة لكورونا، والذي ضربت الاقتصاد العالمى وتجاوزت فى حدتها كافة الأزمات.

وأطلق المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، منذ قليل، فعاليات مؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"؛ لمناقشة تأثير جائحة "كورونا"، بحضور رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي، حيث تستعرض تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي.

واتخذ المركز المصري من أجندة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إطارًا عامًا بهدف مناقشـتها خلال جلسـات المؤتمـر، والوصول إلى توصيات علـى المستويين الفكري والعلمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط