اعلان

الرئيس السيسي: اتفاق تعاون مصري تونسي لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب

السيسي وقيس سعيد
السيسي وقيس سعيد

اتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الرئيس التونسي قيس سعيد، على ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا، وتفعيل الدور العربي فيما يتعلق بالأمور الليبية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي، جمعه بالرئيس التونسي قيس سعيد أنه جرى الاتفاق على تعاون مصري تونسي لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف، مشيرًا إلى أنه اتفق مع الرئيس التونسي قيس سعيد، على ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا، وتفعيل الدور العربي فيما يتعلق بالأمور الليبية.

ولفت إلى مناقشته التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب، مع نظيره التونسي، خلال الاجتماع الذي جمعهم منذ قليل بقصر الاتحادية، إلى جانب مناقشة مواجهة التدخلات في شؤون دول المنطقة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية داخل القصر الجمهوري بالاتحادية الذي يحل ضيفاً عزيزاً علي مصر في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام".

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد التباحث حول آخر تطورات القضية الليبية، حيث توافق الرئيسان على ضرورة تكثيف التنسيق المشترك في هذا الصدد، بالنظر إلى أن مصر وتونس يمثلان دولتي جوار مباشر تتقاسمان حدوداً ممتدة مع ليبيا، مما يؤدي إلى انعكاسات مباشرة لاستمرار الأزمة الليبية على الأمن القومي لهما، مع الترحيب في هذا الصدد بتشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة