اعلان

حدث ليلا.. إخلاء سبيل الصحفي خالد داوود.. الصحة تسجل 818 إصابة جديدة بكورونا.. الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بحلول رمضان

الرئيس الأمريكي بايدن
الرئيس الأمريكي بايدن

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الاثنين، والساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

آداب المنوفية تعلق على واقعة المشاجرة بالأيدي بين رئيس قسم وزميله بالكلية

علق الدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب بجامعة المنوفية، على واقعة المشاجرة بالأيدي بين رئيس قسم اللغة العربية وزميله بالكلية؛ الأمر الذي أثار ردود فعل كبيرة خلال الساعات الماضية,

وقال أسامة مدني خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إن وسائل التواصل وبعض المواقع الإلكترونية لم تتحرى الدقة فيما تم نشره، مشيرا إلى أن مدرس بقسم اللغة العربية بالكلية تقدم بشكوى حول اعتداء رئيس القسم عليه؛ مستشهدا ببعض الموجودين.

أسامة ربيع: الشركة المالكة للسفينة الجانحة تفاصل في 90% من مبلغ التعويض

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس تضررت بشكل كبير بسبب أزمة السفينة البنمية التي جنحت في قناة السويس منذ أسابيع، مشيرا إلى أن التحقيقات في سبب الجنوح سوف تنتهي بنهاية هذا الأسبوع.

وأضاف "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية، مساء الاثنين، أن المفاوضات سوف تستمر مع الشركة المالكة للسفينة، مشيرا إلى أن الشركة المالكة للسفينة الجانحة تفاصل في المبالغ المطلوبة كتعويض عن الضرر، معلقا: "تفاصل في 90% من المبلغ المطلوب".

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة سوف تخصص هذه التعويضات في تحديث معدات الهيئة، مشيرا إلى أنه تم الحجز رسميًا على السفينة الجانحة.

الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان

عرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تهنئته للجاليات المسلمة في الولايات المتحدة والمسلمين حول العالم بحلول شهر رمضان.

وقال بايدن في بيان له: "نوجه أنا وجيل (السيدة الأمريكية الأولى) أحر تحياتنا وأطيب تمنياتنا إلى الجاليات المسلمة في الولايات المتحدة وحول العالم. رمضان كري.

بعد توقف 30 عاما.. مدفع رمضان ينطلق اليوم من قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة (صور)

أجرت وزارة السياحة والآثار، منذ قليل، التجريب الأخير لإطلاق مدفع رمضان من جديد بعد فترة توقف دامت ما يقرب من ٣٠ عاماً، وذلك من ساحة متحف الشرطة بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة كما كان قديماً، وذلك بعد قيام الوزارة بترميمه ليعود انطلاقه من جديد إبتداء من غد الثلاثاء أول أيام الشهر الكريم، منوهاً للصائمين عن موعد الإفطار.

وأوضحت إيمان زيدان مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المتاحف والمواقع الأثرية أن أعمال ترميم المدفع جاءت في إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية ومنها قلعة صلاح الدين الأيوبي، لافتة إلى أن المدفع سوف يضرب من جديد لحظة غروب الشمس وعند موعد الإفطار وذلك كل يوم طوال شهر رمضان، بما يضمن الحفاظ على التراث الأثري للقلعة وفي نفس الوقت مواكبة استخدام التكنولوجيا الحديثة وذلك عن طريق إطلاق شعاع ليزر بجوار المدفع ليصل لمسافة بعيدة.

وأوضح الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار أن أعمال ترميم المدفع شملت إزالة طبقة الصدأ المكونة علي جسم المدفع وتنظيفه من الداخل.

الصحة: تسجيل 818 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 818 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الصحفي خالد داوود

قررت النيابة العامة إخلاء سبيل الصحفي خالد داوود، على ذمة القضية المتهم فيها بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها عن طريق بث ونشر أخبار كاذبة، والتي تحمل رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ووصل داوود منذ قليل إلى بيته بعد انتهاء إجراءات إخلاء سبيله.

ويواجه داوود اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها مع العلم بأغراضها، ونشر وبث أخبار كاذبة، فضلا عن اتهامه بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً