اعلان

التعليم تكشف حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل لطلاب سنوات النقل (خاص)

أرشيفية
أرشيفية

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل لطلاب سنوات النقل، والتي تعقد داخل المدارس وسط إجراءات احترازية ووقائية للحفاظ على سلامة الطلاب من فيروس كورونا.

وقال "المصدر" فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن هذا الأمر غير صحيح وما هو إلا شائعة، مشيرا إلى أن الامتحانات الشهرية المجمعة تعقد فى مواعيدها.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد وجه رسالة عاجلة إلى طلاب أولى وثانية ثانوي، وذلك عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك" بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020 - 2021 قائلاَ: "يمكن للطالب طباعة ورقة المفاهيم وإضافة أي معلومات أخرى عليها من المصادر المختلفة، إذا أراد ذلك في ضوء كون الامتحان بنظام الكتاب المفتوح".

وأكد وزير التعليم، أنه سبق وأعلن منذ أيام عن (النماذج الاسترشادية، المحتوى المطلوب في الامتحانات الشهرية، جداول الامتحانات المجمعة، أوراق المفاهيم) لطلاب أولى وتانية ثانوى.

وتابع: "لا يتبقى سوى أن تستعدوا في ضوء هذه المعلومات لمنهج ٥ أسابيع فقط، ولا تلتفتوا إلى أي جدل على مواقع التواصل والهدف الأساسي هو أن تتعودوا على أسلوب المذاكرة المناسب والنوعية الجديدة من الاسئلة ولا يوجد أى داعي للقلق".

WhatsApp
Telegram