اعلان

تناول الشاي والقهوة بمجرد أذان مغرب رمضان دليل على الإدمان.. خبير تغذية علاجية يضع الحلول

الشاي والقهوة في رمضان
الشاي والقهوة في رمضان

أكد الدكتور محمد رحيم أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية لعلاج السمنة وأخصائي التدخل غير الجراحي لعلاج السمنة الموضعية وخبير في مجال الوجبات البديلة، أن لجوء كثيرين لتناول الشاي والقهوة بعد آذان المغرب مباشرة سببه وصولهم إلى درجة تقترب من إدمان تناول تلك المكيفات.

وأوضح أن عدم اتباع طرق معينة لتقليل عدد الأكواب التي يتناولها الشخص قبل دخول رمضان بوقت كافي لتعويد الجسم على ذلك، يجعله سريع الإقدام على تناولها بمجرد أذان المغرب.

وقال رحيم في حديثه لـ 'أهل مصر': الشاي غير مضر ولكن كمياته الكبيرة تسبب السلوليت في السيدات، والجلد يتأثر كثيرا به، ومن المهم أن نترك السكر جانبا مع تقليل الكافيين وذلك من خلال وضع ملعقة سكر طبيعي مع ملعقة دايت، فضلًا عن أهمية تخفيف الشاي نفسه وعدد الأكواب يوميًا بين الإفطار والسحور.

وحذر أخصائي التغذية العلاجية والعلاج غير الجراحي للسمنة الموضعية، من تناول العديد من أكواب الشاي في اليوم الواحد، لافتا إلى إنه على الرغم من فوائد الشاي، إلا أنه مضر عند الإكثار في تناوله بكمية كبيرة لأنه يرفع الهيوريك أسيد.

وقدم نصيحة بضرورة عدم الإكثار في تناوله، من خلال استبدال طبيعة الشاي أي الشاي بكثرة يتم تقليل عدد المرات وإذا كان الشاي ثقيلا يجب تقليل كميته، بالإضافة إلى تقليل السكر بالدمج بين الطعمين ملعقة سكر طبيعي وملعقة سكر دايت وتقليل الأكواب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً