اعلان

بعد تجربة الصيف الماضي.. هل يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على انتشار كورونا؟ (خاص)

تأثير ارتفاع درجات الحرارة على كورونا
تأثير ارتفاع درجات الحرارة على كورونا

أكد الدكتور شريف حتة أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أن ذروة الإصابات جراء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في عام 2020 كانت في فصل الصيف، والتجربة أثبتت أنه لا علاقة بارتفاع درجة الحرارة والقضاء على فيروس كورونا أو انخفاض الإصابات.

وقال الدكتور شريف حتة في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن فصل الشتاء يحكم بإغلاق الأماكن وعدم التهوية، ما يؤدي إلى زيادة فرص العدوى بفيروس كورونا مع انتشار حالات البرد والإنفلونزا، ما يؤثر على حدة الإصابة، ولكن فصل الصيف هناك تهوية والأجواء مفتوحة ولكن ما يؤثر بشكل أكبر هو احتكاك الناس ببعضها البعض واختلاطهم.

وأضاف أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أن دول الخليج بها معدل إصابات بفيروس كورونا مرتفع على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة لديهم مثل مصر، مشيرا إلى أننا لن نعتمد على درجات الحرارة لأن التجربة خير دليل بأن شهري يونيه ويوليو من العام الماضي كان هناك معدل إصابات مرتفع بكورونا.

وأكد أن الناس تعيش حاليا حياة طبيعية تماما وكأن لا يوجد تفشي لفيروس كورونا بيننا من خروجات وعزومات وسهر واحتكاك بدون ارتداء كمامات أو تباعد اجتماعي ولا يوجد اتخاذ لأي إجراءات وقائية بينهم، لأنهم يعوضون الكبت الذين عاشوه في رمضان العام الماضي من سفر وفسح والنزول في المطاعم.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أنه تم تسجيل 855 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 42 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 218041 من ضمنهم 164368 حالة تم شفاؤها، و 12820 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف