اعلان

شعبة الأدوية تكشف حجم الزيادة في الأسعار بعد ارتفاع البنزين "خاص"

الأدوية
الأدوية

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الزيادة الجديدة المقررة في أسعار البنزين ليست كبيرة حتى تؤثر على أسعار الأدوية وبالتالي لن يكون هناك تأثير ملحوظ في صناعة الأدوية.

تأثير زيادة أسعار البنزين على الأدوية

وأضاف الدكتور علي عوف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن حجم تأثير زيادة أسعار البنزين على الأدوية ستكون بمقدار 1- 2% فقط،لافتا إلى أن العنصرين الأساسيين اللذان يؤثران في صناعة الأدوية بالنسبة للطاقة هما البنزين والسولار حيث أن السولار ثابت ولم يتأثر.

ولفت إلى أنه يتم العمل داخل مصانع الأدوية بالسولار وهو ثابت وبالتالي لا يوجد مشكلة ولكن البنزين هو المتغير وتكون نسبة الـ 25 قرش في المبلغ أقل بالنسبة للأدوية وبالتالي لن تؤثر بشكل واضح.

زيادة أسعار البنزين

وقرر وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، تحديد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 650 قرشًا.

وجاء نص القرار في الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم، حيث حدد الوزير سعر بيع لتر البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 775 قرشًا شاملًا الضريبة على القيمة المضافة، كما تحدد سعر بيع لتر البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 875 قرشًا، شاملًا الضريبة على القيمة المضافة.

ويعمل بهذا القرار بحسب الوقائع المصرية بدءًا من اليوم الجمعة الموافق 23 أبريل 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي