اعلان

خبير فيروسات يحذر من زيادة إصابات كورونا في أواخر رمضان.. والسبب صادم "خاص"

إصابات كورونا.
إصابات كورونا.

أكد الدكتور شريف حتة أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أن إصابات فيروس كورونا ستزيد خلال شهر رمضان خاصة في أواخره نتيجة الدخول مع إجازة العيد وخروجات المواطنين بشكل كبير لشراء ملابس وتجهيزات العيد.

وقال الدكتور شريف حتة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن المواطنين أصبحوا يعيشون حياة طبيعية تماما من خروجات وعزومات وسهر واحتكاك بدون ارتداء كمامات أو تباعد اجتماعي ولا يوجد اتخاذ لأي إجراءات وقائية بينهم، لأنهم يعوضون الكبت الذين عاشوه في رمضان العام الماضي من سفر وفسح والنزول في المطاعم.

وأضاف أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أن هناك إجراءات وقائية دون التزام بها، لافتا إلى أنه بالتالي تزيد الحالات المصابة بفيروس كورونا خلال هذه الفترة وزيادة بالتدريج مع دخول عيد الفطر المبارك.

وناشد جميع المواطنين لتوخي الحذر لأن فيروس كورونا أصبح سريع الانتشار رغم ضعفه إلا أنه يتسبب في زيادة الإصابات بشكل كبير.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 872 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 48 حالة جديدة.

وذكرت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 219774 من ضمنهم 165348 حالات تم شفاؤها، و 12914 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر