المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد تلقى السيسي لقاح كورونا.. خبير فيروسات يكشف فعالية لقاح ‎«كوفيد» وعدد المواطنين المستهدفين

أهل مصر
السيسي يتلقى لقاح فيروس كورونا
السيسي يتلقى لقاح فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عز العرب خبير فيروسات وأوبئة، بشأن لقاحات كورونا وتخوف بعض المواطنين من التطعيم في الآونة الأخيرة، إن تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين، يطمئن المواطنين بشكل كبير ويزيد من الإقبال على اللقاحات خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف خبير الفيروسات في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن تطعيم الرئيس السيسي رسالة قوية لجميع فئات الشعب بسرعة التسجيل للقاح، وأن اللقاح آمن بنسبة 100%، وهو الوسيلة الوحيدة الفعالة لمكافحة الوباء، والهدف هو تطعيم 70% من المصريين، حتى نصل إلى المرحلة الآمنة.

وأشار عز العرب، إلى أن التطعيم على مستوى العالم في الأسلوب الفعال لمكافحة العدوى، ونلاحظ أن الدول التي أخذت اللقاح بدأت في فك الحظر، والاستمرار في الجانب الاقتصادي بخطى ثابته، مناشدًا جميع المواطنين بسرعة التوجه لأخذ اللقاح، مؤكدًا أن الأعداد سترتفع بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

يذكر أنه، حذرت وزارة الصحة والسكان من التهاون فى اتباع الإجراءات الاحترازية لمكافحة عدوى كورونا، خاصة خلال الفترة الحالية، حيث إن العالم يشهد زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا بنسبة 10% وزيادة في عدد وفيات الفيروس بنسبة 7% خلال الموجة الثالثة للفيروس.

كان السفير بسام راضي،أعلن يتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين".

عاجل
عاجل
التعليم: تفاصيل تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة للمديريات اليوم