التعليم تكشف خطة تأمين امتحانات الثانوية 2021 للحفاظ على الطلاب من كورونا

امتحانات التابلت
امتحانات التابلت

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة في تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة مع وضع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الطلاب والمشاركين فى أعمال الامتحانات فى المقام الأول.

وأكد المصدر، أن خطة الوزارة في تأمين امتحانات الثانوية العامة؛ أن تحتوي اللجنة على 14 طالبا فقط بمسافات متباعدة تزيد عن متر، مع زيادة نسبة عدد اللجان والمراقبين بنسبة 60 % لتصل إلى 5 آلاف لجنة، وستكون اللجان جميعها تابعة لوزارة التربية والتعليم فقط لأسباب تتعلق بتأمين الامتحانات وعدم تسريبها، وتركيب بوابة تعقيم على لجان الثانوية العامة، مع تعقيم اللجان والأوراق يوميا قبل وبعد الامتحانات.

وأضاف أنه يتم توزيع الكمامات على الطلاب خلال فترة الامتحانات، مع توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان، وسيارات إسعاف أمام اللجان للتعامل مع أي حالات اشتباه، مع منع تجمعات الأهالي أمام لجان الثانوية العامة.

وأشار إلى أن امتحانات الشهادات لابد وأن تجري لأن ليس هناك أي وسيلة تقييم أخرى تضمن تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة بين الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل