اعلان

هل زيادة إصابات كورونا تؤثر على تقييم الشهادة الإعدادية والثانوية؟.. التعليم تجيب

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

بعد إعلان وزارة الصحة والسكان أمس عن زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، هل تؤثر هذه الزيارة على إصدار قرارات خاصة أو تغير طرق تقييم طلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن الشهادة الإعدادية والثانوية العامة هي سنوات مصيرية ولابد من عقد امتحانات لهم داخل لجان مؤمنة بالمدارس، وهذا الأمر لا يستطيع كورونا تغييره، ويمكن أن يتم التأجيل أو يتم استخدام طريقة الامتحان المجمع للإعدادية فى حالة إذا أصبح الوضع خطرا، وتدخلت لجنة إدارة الأزمات بكورونا فى القرارات، ولكن إلى الآن طرق تقييم الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، والتي أعلنها وزير التعليم الدكتور طارق شوقي سابقا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر