اعلان

خبير تغذية يضع نصائح مهمة لزيادة تركيز الطلاب في رمضان (فيديو)

المذاكرة في رمضان
المذاكرة في رمضان

قدم الدكتور محمد رحيم أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية لعلاج السمنة وأخصائي التدخل غير الجراحي لعلاج السمنة الموضعية وخبير في مجال الوجبات البديلة، نصائح مهمة للطلاب الذين يذاكرون في شهر رمضان ويريدون أن يكونوا بكامل تركيزهم، لافتا إلى أن أغلب الطلاب والفتيات لديهم أنيميا ونقص فيتامين د والمعادن والأملاح فضلا عن الحديد.

وقال الدكتور محمد رحيم في حديثه لـ'أهل مصر'، إنه من المهم عمل صورة الدم الكاملة مع باقي التحاليل للتأكد من عدم وجود أنيميا أو أمراض سوء التغذية، وقبل الامتحان بشهر يجب تناول الفيتامينات بشكل احتياطي ومكملات بها زنك وحديد ونحاس، مع أهمية تناول طبق السلاطة بشكل يومي لأنه مهم والفاكهة بين الإفطار والسحور.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية والتدخل غير الجراحي للسمنة الموضعية، أنه يجب تناول 5 لوز نيء و2 عين جمل و5 زبيب يوميا بهدف التركيز، وأهمية الحفاظ على تناول وجبة السحور.

ولفت الدكتور محمد رحيم إلى أهمية تناول الطلاب الكبدة مرتين أسبوعيا لمد الجسم بالحديد اللازم، مشيرا إلى أن تناول الطعام التيك اوي يؤثر على شكل الجسم للفتيات بشكل مضر مع أهمية ممارسة الرياضة وتناول العصائر الطازجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً