اعلان

مصدر بالتعليم يكشف عن نسب نجاح سنوات النقل

سنوات النقل
سنوات النقل

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نسب النجاح فى نتيجة سنوات النقل.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن نسب النجاح فى نتيجة سنوات النقل مرتفعة جدا، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان النتيجة خلال أيام قليلة.

وأضاف، أنه سيتم نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى بعد انتهاء مرحلة التصحيح هذا الأسبوع.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، حيث تعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

1- الطلاب المتخلفين عن امتحان شهر أبريل بعذر مقبول يتم عمل امتحان مجمع بنفس مواصفات الامتحانات الشهرية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي يوم الأحد الموافق 9 مايو في منهج شهر أبريل فقط.

2- في حالة عدم حصول الطالب على 25 %من الدرجة العظمى للمادة أو 50 % من درجات النهاية العظمى بمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو، على أن يتم إخطار أولياء أمور الطلاب الذين لهم حق دخول الامتحانات التكميلية بميعاد الامتحانات.

3- تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 18 مايو 2021 حتى يوم الخميس الموافق 20 مايو 2021، الامتحانات التكميلية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي والصف الأول والثاني الثانوي وتتولى الإدارة التعليمية إعداد جداول الامتحان التكميلي وإعلانها للطلاب حسب المواعيد المشار إليها سابقا، على ألا تزيد عدد المواد التي سوف يؤدي فيها الطلاب عن ثلاث مواد يوميا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا