اعلان

القومي للإعاقة: برامج وزارة التضامن قادرة على تأهيل ذوي الهمم لسوق العمل

ذوي الإعاقة
ذوي الإعاقة

قالت الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس القومي لذوي الإعاقة، إن وزارة التضامن الاجتماعي، لديها العديد من برامج تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لسوق العمل، كما ترحب بجميع الأشخاص الذين يمدون يد العون لمساعدة ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن تحالفات الوزارة مع منظمات المجتمع المدني تساعد في التغلب على الكثير من مشكلات ذوي الإعاقة.

وأضافت عضو المجلس القومي لذوي الإعاقة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن برامج الوزارة قادرة على تأهيل ذوي الهمم بالشكل المطلوب، خاصة بعد التحالفات مع منظمات المجتمع المدني، التي لديها خبرات متميزة لمساندة ذوي الإعاقة وتأهيلهم على قدر المنافسة داخل المجتمع في مجالات العمل المختلفة. مؤكدة أن التشغيل الحقيقي لذوي الهمم من أبرز ملامح القانون رقم 10 لسنة 2018 المنظم لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت "هجرس" إلى أنه أصبح لذوي الإعاقة دور فعال ومهم داخل المجتمع، ومن الطبيعي أنهم مدمجين ومطلوبين للعمل في جميع الأماكن، ولا بد أن نوفر لهم الفرص المطلوبة بشكل دائم، مشيدة بالتعاون المستمر بين التضامن ومؤسسات المجتمع المدني التي تأتي دائما في صالح ذوي الهمم.

يذكر أنه، أعربت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، عن سعادتها بالشراكة التنموية مع القطاع الخاص فى السنوات الأخيرة، خاصة فى قضايا ذوى الإعاقة وهو ما لم يكن يحدث مسبقا، مما يؤكد القدرات الخفية التى يتمتعون بها والتي تجعلهم أكثر انتاجية، حيث يتمتعون بنسبة تركيز أعلى ولديهم استعداد تام لاستقبال التكنولوجيا ومواجهة التحدى والعمل لساعات أطول.

وأكدت الوزيرة أن الوزارة تعمل مع شركائها سواء من مؤسسات المجتمع المدني أو القطاع الخاص بهدف تحقيق وإنجاز مهام التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن ذوي الإعاقة من حقهم الاكتشاف المبكر لإعاقتهم منذ الولادة وتركيب القواقع بمساهمة من الدولة والجمعيات الأهلية، مضيفة أنه من حقهم أيضا التعليم والتأهيل الجيد والحصول على فرص عمل لائقة تتناسب مع امكانياتهم، مشيرة إلى أن عام ٢٠١٨ كان عام الإنطلاقة للتمكين المستمر والداعم لقضية ذوي الإعاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)