مناشدات لوزير التعليم بتحديد لغة امتحان الچولوچيا للثانوية العامة من خلال الاستمارة الإلكترونية

البروفة الثانية لامتحانات الثانوية العامة
البروفة الثانية لامتحانات الثانوية العامة

ناشد بعض أولياء أمور الثانوية العامة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تحديد لغة امتحان مادة "الچيولوچيا" للثانوية العامة من خلال استمارة الطالب الإلكترونية، بعد أن أعلن عن اختيار اللغة المناسبة لأداء امتحان مادة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة، وترك حرية الاختيار للطالب.

وقال مجدى مدحت مؤسس جروب "نافذة على التعليم"، إنه فوجئ هو وكثيرين من أولياء الأمور بطلب وزارة التربية والتعليم من طلاب الشعبة العلمية بالمدارس الخاصة والرسمية والمتميزة للغات للشهادة الثانوية ضرورة طباعة إقرار تحديد لغة امتحان الطالب لمادة "الچيولوچيا" وتسليمه للمدارس يوم الأحد.

وأشار إلى أن الوزارة قد تكون اتخذت هذا القرار المفاجئ عقب الإمتحان التجريبى الذى عقد يوم الخميس 27 مايو لمادة "الچولوچيا" والذى جاء لطلاب المدارس الخاصة والرسمية والمتميزة باللغة الإنجليزية برغم أنهم قاموا بدراستها باللغة العربية.

وأضاف مدحت، أن إقرار تحديد لغة امتحان الطالب لمادة "الچولوچيا" جاء متأخراً جداً خصوصاً وأن الوزارة تطالب الطلاب بتسليم هذا الإقرار للمدارس يوم الأحد برغم أن كثير من الطلاب قاموا بالفعل بكتابة هذا الإقرار وقاموا بتقديمه لمدارسهم سابقاً عند تسليم الطالب لاستمارة التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية لمدرسته.

وأشار إلى أن المدارس تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية التى تبدأ فى الأول من يونيو، وقد يتسبب ذهاب طلاب الثانوية العامة لتقديم الإقرار إلى هرج ومرج وزحام أثناء انعقاد امتحانات الشهادة الإعدادية.

وناشد مدحت وزارة التربية والتعليم بإتاحة إختيار لغة امتحان مادة "الچولوچيا" للطلاب من خلال الاستمارة الإلكترونية للطالب الخاصة بالتقدم لامتحانات شهادة الثانوية العامة وذلك من خلال الحساب المدرسى الموحد للطالب Office 365 وذلك حفاظاً وحرصاً من الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون