اعلان

طبيب يجيب عن مدى صحة تناول متعافو كورونا لجرعة واحدة من اللقاح

تطعيم لقاح كورونا
تطعيم لقاح كورونا

لا يزال هناك العديد من الأسئلة المطروحة حول تطعيم لقاح كورونا في مصر، فالجميع قبل أن يتلقى اللقاح يريد الاطمئنان على حالته، وسط أجواء القلق من خطر الإصابة بفيروس كورونا، خاصة من تعرضوا للإصابة بالوباء، وحاليا يتسائلون عن وضعهم في تلقى اللقاح، وهل يحتاجون إلى الجرعتين أم واحدة تكفي؟.

في السياق ذاته، أفاد الدكتور محمد عز العرب، أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد، ومؤسس وحدة أمراض الكبد بالمعهد القومي للكبد، والمستشار الطبي للمركز المصري الحق في الدواء، أن متعافي كورونا يأخذ اللقاح دون إلحاق ضرر به.

وأكد المستشار الطبي للمركز المصري الحق في الدواء، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن متعافي كورونا لا بد أن يأخذ الجرعتين كاملتين في مواعيدهم المحددة، مشيرًا إلى أن الأجسام المضادة للقاح أعلى بكثير من المكونة في جسد الإنسان عند الشفاء من الوباء.

وأشار عز العرب إلى عدم وجود توصية من منظمة الصحة العالمية أو المراكز الخاصة بالأوبئة قد أعلت أن متعافي كورونا من الضروري أخذ جرعة واحدة من اللقاح.

وجدير بالذكر أن تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً