أمين سر القوي العاملة بالبرلمان: تقدمت بتعديل قانون التأمينات الجديد لحل مشكلة المعاش المبكر (خاص)

عبدالفتاح محمد
عبدالفتاح محمد

كشف النائب عبدالفتاح محمد، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه تقدم بتعديل تشريعي علي القانون رقم 148 لسنة 2019، بحيث يسمح بوجود مادة انتقالية بالقانون، يسمح للذين خرجوا على المعاش، المبكر ممن تتضرورا من القانون بالتسوية أو العودة للعمل مرة آخر في حالة تعثر التسوية.

وأوضح أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك قرار يلزم جهة العمل بعودتهم مرة آخرى للعمل، لافتا أن هناك موظفين وعمال تضرروا بسبب هذا القانون، حيث أنهم لم تقدم أوراقهم للهئية القومية للتأمينات والمعاشات قبل صدور هذا القانون، واستمر بهم الحال حتى صدر القانون، فتعطلت صرف معاشاتهم حتي الآن، موضحا أن أعدادهم كبيرة.

وطالب أمين سر لجنة القوى العاملة، باستدعاء رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات إلى اللجنة، للرد على هذه الاستفسارات لحل مشكلة أصحاب المعاش المبكر، الذين تأثروا بصدور قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، خاصة الذين خرجوا من أول يناير إلي 31 يناير 2020.

وأضاف النائب عبدالفتاح محمد، أن بعض أصحاب المعاش المبكر لم يأخذوا معاشاتهم ولم يحصلوا على شيء، لا من شركاتهم ولا من الهيئة وبالتالي أصبحوا بدون معاش أو تأمين، مؤكدا أنه لكل هذه الأسباب لابد من إيجاد حل سريع لهم وانتظار الرد قبل اعتماد التقرير الخاص بهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسامة الغزالي حرب لـ رئيس الوزراء: المونوريل اللي عندنا كل عمودين فيه يبنوا مدرسة.. والاستثمار في البشر أفضل