اعلان

حقيقة عودة الحضانات للعمل بالكثافة الكاملة خلال يونيو الجاري

فتح الحضانات
فتح الحضانات

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، عن نسب حضور الأطفال بالحضانات خلال الفترة المقبلة، وحقيقة زيادة كثافة الأطفال بالحضانات، بعد الإعلان تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي بالتشجيع على عودة الجميع للحضانات، مع اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كورونا.

وقال المصدر، إن وزارة التضامن الاجتماعي تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة داخل الحضانات، منذ بداية جائحة كورونا، وأصبحت هذه الإجراءات روتين ونظام واضح أثبت قدرته على مواجهة الفيروس، ونجح في حماية الأطفال من الإصابة، وصارت هذه الإجراءات سيستم عمل واضح داخل الحضانات على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أن كثافة حضور الأطفال في الحضانات كانت 50% فقط منذ بداية الموجة الثانية من فيروس كورونا، ولم يتم تسجيل أي إصابات بين أطفال الحضانات، وأن الإجراءات الوقائية قادرة على استيعاب الكثافة الكاملة 100%، وأنه ستم دراسة القرار مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الأيام المقبلة لفتح الحضانات بالكثافة الكاملة.

وأكد المصدر، أن هناك رقابة مشددة على الحضانات، وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتشديد على وجود كاشف حراري لقياس حرارة الأطفال والعاملين بالحضانة يوميا قبل دخول المكان، والتعقيم بشكل مستمر، ومنع دخول أسر الأطفال أثناء اليوم الدراسي، والغلق الفوري للحضانات المخالفة.

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، قالت إن الوزارة تُشجع الجميع على العودة للحضانات لكن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وأن إدارة الطفولة والأمومة بالوزارة ستقوم بعمليات متابعة للحضانات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتوفير قياس درجة الحرارة لمواجهة الجائحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً