اعلان

نقيب الفلاحين يكشف أسعار وموصفات الأضحية لهذا العام تزامنًا مع اقتراب العيد

قصة الأضحية
قصة الأضحية

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن أسعار اللحوم المذبوحة والحية هذا الموسم ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك مستقرة وفي متناول الجميع، لافتا أن المشروع القومي للبتلو وتوفير وزارة التموين اللحوم المبردة والمجمدة تسببوا في استقرار أسعار اللحوم.

وأضاف "أبوصدام"، أن أسعار اللحوم الحيه تتراوح ما بين 55 و57 جنيه للكيلو في قائم البقري، وما بين 45 إلى 50 جنيه لكيلو الجاموس القائم، وتراوحت أسعار العجول متوسطة الحجم ما بين 13 ألف جنيه إلى 16 إلف جنيه للرأس، فيما تراوح سعر الخروف الحي ما بين 3000 آلاف جنيه إلى 6000 جنيه، حسب حجم ونوع الخروف بمعدل 40 إلى45 جنيه للكيلو، ووصل كيلو الماعز قائم ما ببن 45 إلى 60 جنيها.

فيما استقرت أسعار اللحوم البلدي المذبوحة ما بين 120إلى 150 جنيه للكيلو وتباع اللحمه المستوردة ما بين 70 إلي80 جنيه للكيلو، مشيرًا إلي أن معظم أسعار اللحوم لا تختلف كثيرًا عن أسعارها في العام الماضي في نفس التوقيت.

وأوضح أن الأضحية المثالية يجب أن تكون خاليه من جميع العيوب الظاهرة فتكون أرجلها وعيونها وأذنها وذيلها سليمة خالية من الإفرازت وغير مريضة وتكون في العمر الشرعي للأضحية فتكون في الإبل كاملة لـ 5 أعوام، وتكمل عامين في الأبقار، وعام في الماعز، وتزيد عن 6 أشهر في الضان، ويفضل أن تكون الأضحية بدون كرش وليست كبيره في السن وشعرها لامع ونشيطة.

وتابع "أبوصدام" على المشتري ضرورة تحري الدقه في شراء اللحوم المذبوحة والتأكد من ذبح اللحوم في المجاذر المرخصة بحيث تحمل ختم المجزر مع ضرورة ان لا تكون اللحوم ذات رائحة كريهة أو يكون لونها قاتم وغير طبيعي مع الشراء من الأماكن المعروفه والمرخصه حفاظا علي صحة المستهلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)