المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سامح شكري: الرئيس السيسي وجه بتصنيع لقاح كورونا بمصر لتكون مركزا محوريا للقارة

أهل مصر
 زيارة وزير الخارجية القطري إلى القاهرة
زيارة وزير الخارجية القطري إلى القاهرة

أعرب سامح شكري وزير الخارجية،عن سعادته للمشاركة اليوم في منتدى رؤساء الاستثمار الإفريقي، مشيرا إلى أن توقيت المنتدى يكتسب أهمية خاصة لما تشهده دول القارة من تداعيات فيروس كورونا.

وقال شكري خلال كلمته بمنتدي رؤساء هيئات الاستثمار: ما تذخر به دولنا يمكن أن يمثل سوقا واعدة للاستثمارات الأجنبية وزيادة معدلات النمو الاقتصادى، موضحا أن المنتدى استكمال لجهود تحقيق التنمية المنشودة.

وأضاف أن الرئيس السيسي سعى إلى خلق بنية مواتية لجذب المزيد من الاستثمارات للعمل على الاندماج الإفريقي ودعم السلام في أفريقيا.

وأشار الى أن منهج مصر "لا سلام دون تنمية ولا تنمية دون سلام" مما جعل مصر تستضيف الاتحاد الافريقي لإعادة الإعمار بعد النزاعات، ونادي أسوان ليكون رابط السلام والتنمية.

وأكد أن جائحة كورونا فرضت ضرورة دعم العديد من المبادرات لدعم القطاع الصحي بالقارة، وقد وجه الرئيس بتصنيع اللقاح في مصر ليكون هناك مركز محوري للدول الأفريقية.

وتابع بأن الرئيس وجه ٤ مليون دولار للصندوق التابع للاتحاد الافريقي لتخفيف جائحة كورونا علي القارة.

وأشار إلى أنه في هذا الوقت لا يسعنا إلا أن نؤكد علي حرص مصر المتواصل علي تعزيز التعاون بين الدول الافريقية إرساء لمبادئ الاتحاد الإفريقي وأن تسهم مخرجات المنتدي في تعزير التنمية الأفريقية بين الدول.

عاجل
عاجل
الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم الإثنين 21 ـ 6 ـ 2021.. ارتفاع كبير في درجات الحرارة