المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رئيس الوزراء: 70% من فقراء العالم يعيشون بالقارة الإفريقية

أهل مصر
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

ثمن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماع اليوم في مدينة السلام شرم الشيخ، عقب أيام من الاحتفال بذكرى تأسيس الاتحاد الافريقي، مؤكدا أن الوقت الحالي يتطلب المزيد من التضافر لتلبية احتياجات شعوب القارة.

وقال خلال كلمته بمنتدي رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية: اليوم نواجه وباء كورونا الذي يواصل الانتشار في الاقتصادات وسط توزيعات غير عادلة للقاحات والقيود على السفر الذي يؤثر على الحركة.

وأشار مدبولي إلى التحدي الثالث الذي نواجهه هو التضخم في ظل ماليات عامة منهكة ومستويات دول تراجعت وهو الأمر الذي يزيد الأمر سوءا، مؤكدا أن الأمر الرابع هو النزاعات التجارية، وكثيرا ما عانت منها النظم الجيوسياسية.

ولفت إلى أن القارة السمراء تعاني من تحديات ذاتية، كما أنها ثاني أكبر قارة عالميا من حيث المساحة وتضم مزيجا فريدا من الخصائص والموارد ولكنها لا تزال الأكثر فقراً بين قارات العالم، 70% من فقراء العالم يعيشون بها رغم

مساهمة افريقيا لا تتعدى 2% من الإنتاج الاقتصادي العالمي.

وأضاف: مع تعدد التحديات والصعاب فإننا نعمل لتحويل هذه المحن إلى منح، وشعار المنتدى اليوم فتح آفاق رحبة ليثبت أن في الاتحاد قوة والتحلي بالنظرة الإيجابية والاستباقية، ويمكننا البناء، لافتا إلى أننا نمتلك أجندة لإفريقيا ٢٠٦٣.

وأكد مدبولي أن لدينا فرص غير محدودة للتصنيع لتصبح القارة الافريقية مصنع العالم، ونحتاج إلى تحولات صناعية جذرية لنخلق بيئة اقتصادية ممتعة ومتقدمة.

عاجل
عاجل
الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم الإثنين 21 ـ 6 ـ 2021.. ارتفاع كبير في درجات الحرارة