المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 لذوي الإعاقة المتوسطة.. رابط جديد

أهل مصر
ذوي الاعاقة
ذوي الاعاقة

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة، من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، عن رابط مباشر للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 لذوي الإعاقة المتوسطة، وشروط التقديم للحصول عليها، إضافة إلى خطوات استخراج الكارت الذكي الذي يعد بمثابة جواز مرور لهم، وتسهل عليهم الحصول على كثير من الخدمات المختلفة، وهي من أبرز ثمار القانون رقم 10 لسنة 2018.

ويُقدم لكم «أهل مصر» رابط جديد للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 لذوي الإعاقة المتوسطة، حتى يتمكن جميع الراغبين في الحصول عليها، التمكن من ذلك بخطوات بسيطة، والاستفادة بعشرات الخدمات، التي تمنحها لهم البطاقة.

بطاقة الخدمات المتكاملة

نص قانون ذوي الإعاقة على ضرورة حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقة الخدمات المتكاملة، وخصصت وزارة التضامن المرحلة الأولى لذوي الإعاقات الشديدة، ووافق مجلس الوزراء على إجراء الكشوفات الطبية لذوي الإعاقة المتوسطة في المرحلة الثانية.

ذوي الإعاقات الشديدة:

1- الشلل الدماغي.

2- الشلل الرباعي "النصفي الطولي أو السفلي".

3- ضمور العضلات.

4- تيبس المفاصل في أطراف متعددة.

5- الإعاقات المتعددة.

6- البتر متعدد الأطراف.

7- فقد البصر التام.

8- فقد السمع التام "ديسيبل فأكثر".

9- متلازمة داون.

10- صغر أو كبر حجم الرأس.

Hydrocephalus or Microcephaly

11- طيف التوحد

12- ذوي القزامة "140 سم فأقل بعد سن البلوغ"

13- الجذام

رابط مباشر للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

ويمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021، ورفع التقارير، من خلال الرابط المباشر، اضغط هنــــــــا.

يذكر أنه وافق مجلس الوزراء على فتح مرحلة ثانية للكشف على الأشخاص ذوي الإعاقة المتوسطة، وهو ما يأتي في إطار تنفيذ أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018، ولائحته التنفيذية، والتي نصت على أن تُصدر الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة الصحة لكل شخص ذي إعاقة بطاقة لإثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وأن تُعد له ملفا صحياً بناء على تشخيص طبى معتمد، ويعتد بالبيانات التي تتضمنها هذه البطاقة في إثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها أمام جميع الجهات التي يتعامل معها الشخص ذو الإعاقة سواء كانت حكومية أو غير حكومية.

عاجل
عاجل
السيسي يشدد على صون مال الوقف وتنميته وإزالة أي تعدٍ عليه