اعلان

"صحة الحيوان": اختيار معملي "البروسيلا وإنفلونزا الطيور" أول اعتماد دولي على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط

الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد البحوث الحيوانية
الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد البحوث الحيوانية

أفاد الدكتور ممتاز شاهين، مدير معهد بحوث صحة الحيوان، عن الاعتماد الدولي، أن هناك منظمات دولية مثل منظمة الصحة الحيوانية العالمية، ومصر عضو أساسي فيها لوضع قواعد بالنسبة للأمراض الوبائية في العالم حتى لا تنتقل الأمراض عبر الحدود وتنتشر في العالم.

وأضاف شاهين لـ"أهل مصر": "المنظمة العالمية للصحة الحيوانية تختار بعض المعامل العالمية لتكون مرجعيتها، نحاول منذ سنوات للحصول على الاعتماد الدولي لمعملين المرجعين لمرضى البروسيلا وإنفلونزا الطيور، وحصلنا عليها وهو أول اعتماد من نوعه على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط".

وأشار إلى أن هذين المعملين ضمن قائمة تشتمل على 6 معامل مرجعية، تم اعتمادها على مستوى العالم (معمل لكل من ألمانيا وفرنسا والصين واليابان ومعملين بمصر).

يذكر أن الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد الصحة الحيوانية وأسرة المعهد، أعرب عن سعادتهم بهذا الإنجاز الوطني الدولي الكبير غير مسبوق باعتماد المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني، ومعمل بحوث البروسيلا من قبل المنظمة العالمية ضمن 6 معامل فقط على مستوى العالم، مؤكدا أن معامل معهد صحة الحيوان معتمدة ومجهزة بأحدث التقنيات الحديثة وتعمل بكفاءة عالية ومعتمدة من قبل الاتحاد الإفريقي في فحص الأغذية ذات الأصل الحيواني كما يمتلك المعهد مركز تميز لسلامة الغذاء في أفريقيا لتوفير غذاء صحى وأمن للمواطن المصري.

وأشار ممتاز إلى أن معهد بحوث الصحة الحيوانية، يمتلك أيضا معمل تنسيب الخيول وهو معمل متفرد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح