اعلان

برلماني يطالب الصحة بإعلان خطتها لتكليف الصيادلة: حتى لا تتكرر أزمة كل عام

أحمد عبدالماجد
أحمد عبدالماجد

طالب النائب أحمد عبدالماجد الأحمر عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن توضح وزارة الصحة الخطة التي ستعمل بها للسنوات المقبلة فيما يتعلق بتكليف الصيادلة، خاصة مع قرب امتحانات الثانوية العامة وبداية الالتحاق بكليات الصيدلة.

ولفت في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أن استمرار الزيادة في أعداد الصيادلة معناه أزمة تكليف كل عام، ومن ثم يجب التنسيق بين وزارتي التعليم العالي ووزارة الصحة بشأن أعداد المقبولين وتكليف الصيادلة، ويتم الإعلان حتي يكون الطلاب الملتحقون بالصيدلة وأولياء الأمور علي علم بحقيقة الأمور.

وأشار إلى أن لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، عقدت مناقشة أزمة تكليف الصيادلة بحضور الدكتورة سحر حلمي رئيس قطاع التكليف بوزارة الصحة والسكان وتمت التوصية بإعادة تكليف دفعة 2018، بتحديد جدول زمني لتكليف باقي دفعة 2019 ، وإرسال تلك التوصيات لمجلس الوزراء.

وأكد أن التكليف يحتاج إلي درجات مالية وهذا يتم بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وزارة المالية، مضيفا "نحن في إنتظار أن تعلن حركة التكليف وفقاً للتوصيات".

وكانت حالة من الغضب سادت بين الصيادلة خريجي دفعتي 2018 و2019؛ بعدما أعلنت وزارة الصحة عن حركة التكليف الخاصة بالدفعتين، واختصت الخريجين من حملة تقدير امتياز وجيد جدا فقط، بالتكليف ووصل عددهم لما يقارب 5 آلاف مع استثناء باقي الدفعتين، الأمر الذي أغضب الصيادلة خاصة أن التكليف تأخر لنحو 3 سنوات دون تحديد معايير واضحة لحركة التكليف من قبل الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة