اعلان

«التضامن» تكشف حقيقة وقف بطاقات عدد من مستفيدي تكافل وكرامة ومنعهم من المعاش (خاص)

معاشات تكافل وكرامة
معاشات تكافل وكرامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي حقيقة وقف بطاقات عدد من مستفيدي تكافل وكرامة ومنعهم من صرف معاشات يوليو 2021، بعد تداول عدد من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وقف مجموعة من بطاقات الائتمان "الفيزا" الخاصة بمستفيدي تكافل وكرامة، وعدم قدرتهم على صرف معاشات الشهر المقبل.

وقال المصدر، إن برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، من أهم البرامج التي تدعم الأسر الأكثر فقرًا داخل المجتمع، ودعم المطلقات من خلال الإعانات النقدية التي تساهم في الحد من معاناتهم، خاصة وإن كانت لديها أبناء مما يجعل المسئولية كبيرة عليها، كما تقدم الدعم لذوي الإعاقة وكبار السن الأيتام وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه لا صحة لوقف بطاقات عدد من مستفيدي تكافل وكرامة ومنعهم من صرف معاشات يوليو 2021، ولم تصدر وزارة التضامن الاجتماعي أي قرارات في هذا الشأن، مؤكدًا على استمرار صرف المعاشات لمستفيدي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، والبالغ عددهم 3.8 مليون مستفيد.

وأشار المصدر إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى لزيادة أعداد المستفيدين إلى 4 مليون مستفيد خلال العام الجاري، مناشدًا جميع المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، ويمكن للأشخاص الذين تم وقف فيزاتهم تقديم تظلمات عبر الموقع الخاص بوزارة التضامن، والتوجه لمكتب الشئون التابع له لحل المشكلة.

جدير بالذكر، أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن الوزارة تعتني بالقضايا الاجتماعية الخاصة بالنساء، مشيرة إلى أن الفتاة في حال طلاقها من حقها أن تعود لدار الرعاية التي كانت بها ، كما أن هناك 8 مراكز لاستضافة وتوجيه المرأة الخاصة بالمرأة التي تتعرض للعنف، حيث يتم تأهيلها نفسيا واجتماعيا لإعادة دمجها في المجتمع مرة أخرى، موضحة، أنه يتم استهداف النساء في الريف من خلال توفير الإقراض عبر بنك ناصر الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي