اعلان
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 389 إصابة جديدة بكورونا.. الولايات المتحدة ترحب بزيارة الرئيس السيسي للعراق.. هجوم جوي على الحدود السورية العراقية في منطقة البوكمال

السيسي في العراق
السيسي في العراق
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأحد، والساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

الصحة: تسجيل 389 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 30 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 389 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 30 حالة جديدة.وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

هجوم جوي على الحدود السورية العراقية في منطقة البوكمال

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بوقوع هجوم جوي على الحدود السورية العراقية في منطقة البوكمال بريف محافظة دير الزور الشرقي.

مش هيغني تاني.. المهن الموسيقية تهدد حمو بيكا بالحبس

هدد أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، مطرب المهرجانات الشهير حمو بيكا باتخاذ الإجراءات القانونية ضده؛ في حالة تقديمه أي حفل غنائي قبل توفيق أوضاعه من النقابة.

وقال "رمضان"؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"؛ المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، إن ممارسة مهنة الغناء تتطلب الحصول على عضوية النقابة أو تصريح منها بالممارسة، مشيرا إلى حمو بيكا ليس عضوًا بالنقابة، وحال إقامته أي حفلات غنائية سيكون مخالفًا للقانون.

وأوضح سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، أنه أي مطرب غير عضو في نقابة المهن الموسيقية أو ليس لدية تصريح بالعمل منها سيعرض نفسه للمسائلة القانونية حال إقامته أي حفلات غنائية وسيتم تحرير محضر مزاولة مهنة بدون تصريح.

الرئاسة: موقف مصر ثابت من سد النهضة.. والملف فى أولويات التحركات الخارجية

أكد السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن التحركات المصرية الخارجية تحمل في أولوياتها مسألة سد النهضة؛ باعتباره أمنا قوميا لمصر لا يمكن التهاون معه، مشيرا إلى أن موقف مصر ثابت حول الوصول لاتفاق عادل وملزم يحفظ لمصر والسودان حقوقهما التاريخية.

وأضاف "راضي؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "من مصر"؛ المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أن الجانبين العراقي والأردني أعربا عن دعمهما لمصر حيال تلك القضية، مشيرا إلى أن حصة مصر من المياه 55 مليار متر مكعب ونصيب الفرد 500 متر مكعب خلال العام وبمقياس الأمم المتحدة تعد مصر فى فقر مائى شديد.

مصر تدين استهداف محطة كهرباء بالصواريخ في العراق

عربت مصر اليوم الاثنين عن بالغ إدانتها لاستهداف محطة صلاح الدين لانتاج الكهرباء في العراق بصواريخ كاتيوشا .

وقالت الخارجية في بيان لها منذ قليل: "أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم ٢٨ يونيو الجاري، عن بالغ إدانتها لاستهداف محطة صلاح الدين لانتاج الكهرباء في سامراء بدولة العراق الشقيقة بصواريخ كاتيوشا، مما تسبب في أضرار مادية جسيمة بالمحطة".

وأضا البيان "أكدت مصر على تضامنها مع العراق الشقيق فيما يتخذه من إجراءات وتدابير لحماية أمنه واستقراره في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الآثمة، مُعربة عن دعمها الكامل لجهود العراق المتواصلة لمكافحة الإرهاب واجتثاث جذوره".

وزير بريطاني يخضع للعزل بعد تأكد إصابة رئيس الأركان بكورونا

يخضع وزير الدفاع البريطاني بن والاس وكبار القادة العسكريين للعزل الذاتي بعد أن ثبتت إصابة قائد القوات المسلحة البريطانية بفيروس كورونا الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة "بي إيه ميديا البريطانية" أن تطبيق خدمات الصحة الوطنية للاختبار والتعقب نبه الوزير بمجلس الوزراء بن والاس وقادة البحرية الملكية وسلاح الجو الملكي والقيادة الإستراتيجية بأن عليهم البقاء في المنزل لمدة 10 أيام بعد اتصالهم الوثيق برئيس الأركان، الجنرال السير نيك كارتر، وفقا لما أكدته وزارة الدفاع البريطانية.

الولايات المتحدة ترحب بزيارة الرئيس السيسي للعراق

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأحد بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للعراق.

وجاء في بيان للخارجية الأمريكية، "أن الولايات المتحدة ترحب بزيارة اليوم (الأحد) التاريخية التي قام بها الرئيس المصري وملك الأردن لبغداد".

الأرصاد: ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الاثنين 28-6-2021 تصل لـ44 مئوية

توقع هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الإثنين 28-6-2021 بأغلب الأنحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لذلك يقدم "أهل مصر" تفاصيل الطقس اليوم ضمن خدمة الطقس في موقعك المقدمة لمتابعة الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل