اعلان

9 رسائل هامة من وزير الكهرباء في اجتماع دورة الاتحاد الإفريقي.. تعرف عليها

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

تعتمد التنمية بشكل رئيسي على البنية التحتية، إذ أنها تمثل العمود الفقري وشريان الحياة لكافة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في المجتمعات المتحضرة، وبدونها لا يمكن تحقيق أى تطور ولا ازدهار للمجتمعات، إذ ألقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كلمة فى الإجتماع الوزارى للدورة الثالثة العادية للجنة الإتحاد الأفريقى الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية عبر القارية والأقاليمية والطاقة والسياحة STC-TTIIET.

وترصد "أهل مصر" أبرز النقاط التي حرص الوزير على إبرازها في السطور التالية:

- اجتماعات لجنة STC-TTIIET أتاحت الفرصة لتقديم صور واضحة للمشاريع وبرامج العمل الوطنية والإقليمية في القطاعات ذات الصلة.

- أصبحت منصة للتعاون والتكامل بين البلدان، بما في ذلك جميع أصحاب المصلحة والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية، لتبادل المعرفة والخبرات وإيجاد حلول لمواجهة التحديات المشتركة في تطوير القطاعات المستهدفة.

- التكامل الأفريقي له الأولوية الأولى فى القارة الأفريقية من أجل تحقيق أجندة الاتحاد الأفريقي 2063 وأهداف التنمية المستدامة.

- ما تعانيه قطاعات البنية التحتية في أفريقيا حاليا من تحديات كبيرة تتمثل في آثار جائحة COVID-19 والركود الاقتصادي العالمي الحاد.

- هناك تدابير يمكن اتخاذها للبدء فى انعاش الاقتصاد وزيادة الاستثمارات المطلوبة.

- الأزمة أظهرت تحديات كثيرة إلا أنها أظهرت أيضا فرصًا للتنمية والتقدم في مختلف قطاعات البنية التحتية.

- ضرورة الإسراع في تنفيذ خطة العمل التى أعدها الاتحاد الأفريقي لمواجهة آثار انتشار جائحة COVID-19 فيما يتعلق بقطاع الطاقة.

- هناك أكثر من 600 مليون شخص في إفريقيا لا يستطيعون الحصول على الكهرباء وخدمات الطاقة الحديثة.

- ضرورة أن تسعى جميع البلدان إلى الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر والمجتمعات التى تمد إخواننا الأفارقة بالطاقة الحديثة والخدمات «ميسورة التكلفة - موثوقة - متوفرة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة