اعلان

«الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة.. وموعد انكسار الموجه الحارة (خاص)

 حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

أكد الدكتور علي قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد السابق، تتعرض مصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط وجنوب القارة الأوروبية لارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة تجاوز 40 درجة في الظل، في جنوب أوروبا والعراق، وكذلك في شرق المملكة العربية السعودية في الدمام وفي مصر وصلت لـ 44 في أسوان والأقصر، ونتابع في 'أهل مصر' أخبار الطقس اليوم في إطار خدمة الطقس في موقعك المقدمة عن الأحوال الجوية.

تأثير المنخفض الهندي على مصر

وأفاد قطب، في تصريحاته لـ 'أهل مصر'، أن ارتفاع درجات الحرارة سببه المنخفض الهندي الموسمي، وهو منخفض شبه ثابت في تلك الفترة الزمنية، وبالتالي يجلب كتل هوائية ساخنة من هذه المنطقة، لاسيما في فصل الصيف الذي بدأ في 21 يونيو الماضي.

ارتفاع درجات الحرارة في مصر

وأضاف ارتفاع درجات الحرارة التى تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة، ولكن المشكلة ليست في ذلك فقط، ولكن في طول الفترة الزمنية التى تستمر فيها هذه الموجة والتى مضى عليها 10 أيام ومستمرة حتى الثلاثاء القادم.

وتابع 'ذورة الارتفاع في درجات الحرارة تكون لمدة 4 ساعات من الظهر حتى الساعة الرابعة يوميًا وليس لمدة نصف ساعة، بجانب ارتفاع الرطوبة في الليل ويساهم بالشعور بالحر'.

وأشار إلى أن المنخفض الهندي الموسمي مستمر حتى شهر سبتمبر وخاصة أنه متغير يتعمق وتخف حده ويرجع مرة آخري للتعمق، وهو حدث في سنوات من قبل، وهو عبارة عن كتل هوائية بين الغرب والشرق في صراع دائم خلال فترة الصيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً