اعلان
اعلان

بعد حرائق السيارات في الكويت.. «الأرصاد» تكشف حقيقة إمكانية حدوثها في مصر بسبب الموجة الحارة (خاص)

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

تشهد البلاد في الفترة الحالية ارتفاع درجات الحرارة في مختلف الدول، بجانب موجة حارة شديدة في دول الخليج، فأصبح أهم ما يبحث عنه المواطنين أخبار الطقس اليوم قبل التحرك من مكان لآخر، وبعد حدوث حرائق في الكويت والعراق، يتسائل المواطنين عن إمكانية حدوث ذلك في مصر، ويتواصل 'أهل مصر' مع خبراء الطقس لتقديم كل جديد عن الأحوال الجوية ضمن خدمة الطقس في موقعك على مدار اليوم.

اخبار الطقس اليوم

في هذا الصدد، أفاد الدكتور علي قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة بالشكل الملحوظ في منطقة الشرق الأوسط ونصف الكرة الشمالي، نتيجة المنخفض الهندي أدي إلى حدوث موجة شديدة الحرارة في الخليج تؤدي إلى مثل الحوادث التي تشهدها الدول.

حدوث حرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وعن إمكانية حدوث ذلك في مصر، قال 'قطب'، في حديثه لـ'أهل مصر'، أن متوسطات درجات الحرارة في مصر تشير إلى عدم حدوث ذلك في مصر، مشيرًا إلى أن الحوادث لا تتوقف فقط على ارتفاع درجات الحرارة، لكن قد يتعلق الأمر بوجود أبخرة أو غازات داخلة، في احتباس الحرارة مع الغازات يؤدي إلى الانفجار.

حرائق الكويت بسبب الطقس

وأشار إلى أن الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة لم يكن السبب الرئيسي في حدوث الحرائق، فعلى سبيل المثال الشركات المصنعة للسيارات تعمل على أن تكون السيارة قادرة على تحمل درجات الحرارة عند التصنيع تصل إلى 70 درجة مئوية في الظل، وهى إلى الآن لم يحدث هذا الارتفاع، ولكن يحدث الحريق نتيجة احتباس الغازات.

حرائق الكويت بسبب ارتفاع درجات الحرارة

وكانت قد انتشرت مجموعة من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي لسيارتين قد ذابتا من شدة الحرارة، بعد أنباء وهمية عن ارتفاع درجة الحرارة في الكويت إلى 65 درجة مئوية.

حرائق الكويت بسبب الطقس

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصور بتعليقات صادمة، وسط حالة من القلق من ارتفاع درجات الحرارة في مختلف دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً