اعلان

"زجاجة زيت و2 كيلو سكر للفرد وكيلو أرز لكل بطاقة".. تفاصيل صرف المقررات التموينية للمواطنين (مستند)

 بطاقات التموين
بطاقات التموين

أصدرت وزارة التموين، تعليمات جديدة بشأن تحديد صرف كميات السلع على البطاقات التموينية وذلك للمرة الثانية بعد ارتفاع أسعار الزيت على البطاقات منذ شهر تقريبا.

وتضمنت التعليمات الجديدة، صرف زجاجة زيت لتر أو زجاجة 800 مللي، لكل فرد وبحد أقصى أربع زجاجات للبطاقة، كذلك 2 كيلو سكر للفرد وحسب احتياجاته، وكيلو أرز للبطاقة التموينية مع صرف باقي المستحق من مبلغ الدعم من أصناف قائمة السلع التموينية الأخرى المتاحة على النظام والتي تبلغ 28 سلعة على أن يكون صرف السلع اختياريًا للمواطن.منشور التموين

وشدد التوجيه الوزاري على أن يتم صرف جميع السلع التموينية لأصحاب البطاقات اختياريا.

أسعار السلع التموينية

أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عدم زيادة أسعار السلع التموينية الأخرى المدعمة على البطاقات بعد زيادة أسعار الزيت بدءا من شهر يونيو.

وأوضحت المصادر لـ'أهل مصر'، أن أسعار السلع ستبقى كما هي دون تغيير، وسيتم إلزام البدالين بتعليق لافتة مكتوب فيها الأسعار حتى يتم عرضها أمام المواطنين، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بجولات تفتيشية على جميع المنافذ لضبط المخالفين وتحرير محاضر لهم فورا.

وأشارت إلى أن ارتفاع أسعار الزيت على البطاقات جاءت بعد دراسة متأنية نظرا لارتفاع سعره العالمي، وبالتالي كان من الصعب الاستمرار في طرحه بالسعر القديم، مؤكدة أنه إذا حدث انخفاض عالمي في الأسعار سيتم مراجعة الأسعار مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي