المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم تعليقًا على صعوبة امتحان اللغة العربية: المنتحرون يعودون إلى الحياة

أهل مصر
وزير التعليم
وزير التعليم

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على الأخبار المتداولة عن انتحار بعض الشباب بسبب عجزهم عن حل امتحان اللغة العربية أمس.

وقال وزير التربية والتعليم فى تصريحات له على صفحته الشخصية على الفيس بوك: "انتشرت بوستات على السوشيال ميديا تؤكد انتحار هؤلاء الشباب لعجزهم عن إجابة امتحان العربي دون أن يشير إلى اسم أي منهم أو مدرسته أو حتى المدينة التي يقيم فيها، ثم فوجئ الجميع بخروج بعضهم للتعليقات الساخرة على البوستات التي تؤكد انتحارهم".

امتحان اللغة العربية بالبحيرة

امتحانات الثانوية العامة 2021

وأضاف الدكتور طارق شوقي، والمؤسف أن يتسابق بعض الصحفيين للتعليق وكأنها حقيقة ويساهمون في خلق رأى عام بصعوبة الامتحانات تماما مثل المثال السابق عن "ما جمع حليب" و "ما جمع اخطبوط".

امتحان اللغة العربية

وتوافد طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية اليوم إلى المدارس بمحافظة القاهرة لأداء امتحان اللغة العربية وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على سلامة الطلاب.

وانطلقت أمس السبت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث أدى 392 ألفا و863 طالبا "بالشعبة العلمية" الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي 393 ألفا و883 طالبا "بالشعبة العلمية"، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يستقبل بشرم الشيخ الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين