المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

برلماني يتقدم ببيان عاجل لمجلس النواب بشأن حريق طهطا

أهل مصر
جانب من جلسة النواب
جانب من جلسة النواب

تقدم مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بشأن حريق طهطا الذي شب بأكبر معرضين في المدينة، وأسفر عن حريق أكثر من ١٠٠ محل.

وطالب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الحكومة ممثلة في وزارات التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والتجارة والصناعة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بسرعة التعامل مع الحريق الضخم الذي تعرض له معرضين تجاريين بمدينة طهطا بمحافظة سوهاج فجر اليوم.

جانب من جلسة النواب

حريق طهطا

وقال سالم، إن النيران أتت على نحو ١٠٠ محل تجاري بالكامل والخسائر تقدر بعشرات الملايين، موضحاً أن أصحاب المحلات مجموعة من الشباب تشاركوا لعمل محلات توفر لهم عائدا ومصدر دخل نتيجة عدم وجود فرص عمل، ولكن للأسف النيران جاءت في لحظات علي كل محتويات المحلات.

وشدد وكيل لجنة الخطة والموازنة علي ضرورة سرعة تعامل الحكومة مع الحادث من خلال سرعة صرف التعويضات التي تتناسب مع الخسائر والتشديد علي وسائل الحماية والأمان عند إقامة المعارض التجارية وضرورة عمل وثائق تأمين علي الممتلكات والأرواح وضد الحرائق حتي يتم صرف تعويضات تتناسب مع الخسائر التي يتعرضون لها.

وأوضح ان الخسائر تتجاوز مئات الآلاف في كل محل والتعويض لا يزيد عن ١٠ آلاف جنيه وهذا لا يتناسب مع حجم الضرر.

وأشار الي أنه تواصل مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم ووعدت بسرعة صرف التعويضات في حدود القانون، مطالبا بإعادة النظر في قيمة التعويضات، وسرعة التعامل مع الحادث من الحكومة بكافة ومستوياتها وأجهزتها للوقوف بجوار الشباب الذين خسروا كل ممتلكاتهم في لحظة، وخاصة ان كل كل محل تجاري به مجموعة من الشباب يعولون أسرهم.

وكان سالم قد تقدم ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، حول الحريق الكبير الذي شب صباح اليوم الأحد في اكبر معرضين تجاريين بمدينة طهطا بمحافظة سوهاج،والذي نجم عنه دمار جميع المحلات بالمعرضين بما يزيد عن ١٠٠ محل تجاري.

اعلان
عاجل
عاجل
مصر تفوز على السودان وتتأهل لدور ربع النهائي بكأس العرب