اعلان

رئيس الوزراء: اجتماع أسبوعي لمتابعة أعمال العاصمة الإدراية الجديدة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن العاصمة الإدارية الجديدة، عقب افتتاحيتها ستكون عنوانا للجمهورية الجديدة ولمصر الحديثة.

العاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف مدبولي، خلال تصريحات له على هامش زيارتة للعاصمة الإدارية، أنه قام بتفقدها خلال 4 ساعات وهذا جزء صغير من العاصمة الإدارية، لافتا أنه عقد اجتماع مع وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية المعنيين بالمشروع، مؤكدا أنهم راجعوا جميع التفاصيل للمشروع، مشيرا إلى أن هناك اجتماعا أسبوعيا لمتابعة المشروعات بالعاصمة الإدارية.

وأكد أنه تم الاتفاق مع وزير الاسكان ورئيس الهيئة، على الاجتماع أسبوعيا، و زيارة كل أسبوعين لمتابعة البرنامج التنفيذي للمشروعات.

وأوضح مدبولي، أنه قام بتفقد الحي الحكومي و مركز مصر الإسلامي الكبير، مشيرا إلى أن مثل هذه المشروعات كان من الطبيعي أن تنجز في 10 سنوات، لكن جار العمل على الانتهاء منها في عام واحد، وهذا إنجاز هائل.

الحديقة المركزية للعاصمة الإدارية

وأشار إلى أنه خلال الـ 3 أشهر القادمين، ستكون معالم العاصمة ظهرت للجميع، موضحا أنه سيتم الانتهاء من الحديقة المركزية خلال سبتمبر المقبل.

وأضاف أن الرئيس السيسي، سوف يفتتح المرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية، والذي يقدر بـ 40 ألف فدانا، لافتا أن القاهرة مساحتها 90 ألف فدان، وتعتبر المرحلة الاولى نصف القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح